كستناء

كستناء

الكستناء نوع من المكسّرات، تتميز بقشرة بنية قاسية من الخارج، وأخرى رقيقة أفتح لوناً من الداخل تغلّف اللبّ الأبيض الذي نتناوله عادة.

ias

شراء الكستناء وحفظها
عند شرائها طازجة، إختاري حبّة الكستناء الصلبة والثقيلة الوزن ذات القشرة اللمّاعة والخالية من الشوائب. إحفظيها مع قشرتها في مكان بارد وجاف. أمّا بعد التقشير، فضعيها في وعاء بلاستيكي مغلق في الثلاجة. يمكن إيجادها أيضاً في المتاجر معلّبة، على شكل حبّات كاملة أو مقطّعة أو مهروسة.

كيف تُستخدم الكستناء؟
تؤكل الكستناء عادة نيئة أو مشوية، كما يمكن سلقها وطبخها مع أطباق رئيسية بالدجاج واللحم، كما في مطابخ آسيا الشرق جنوبية، أو إضافتها إلى الحساء كـحساء الجزر والكستناء. تستخدم الكستناء الكاملة لصنع حلى المارون جلاسيه marron glacé الفاخر، فتنقع حبّات الكستناء في القطر على عدّة مراحل حتّى تتشرّبه جيداً. أما كريمة الكستناء، فهي تحضّر من الكستناء المهروسة المخلوطة مع الحليب والبيض والسكّر والكريمة وتُستخدم في تحضير أنواع عديدة من الحلويات كالتارت والكيكات وفوندان الكستناء.

فوائد الكستناء
تشكّل الكستناء مصدراً أساسياً لفيتامينات (ب) و(ج)، وللمعادن كالبوتاسيوم والحديد والماغنيزيوم الذي يزوّد الجسم بالطاقة خصوصاً في الشتاء.

هل تعلمين؟
لتقشيرٍ سهل للكستناء، إتبعي إحدى هاتين الطريقتين، بحسب طريقة التحضير. في حال الشوي، لفّيها في جريدة ورقيّة لـ10 دقائق. أما للطبخ، فاسلقيها في الماء مع ملعقة من الزيت، فهو يطرّي القشرة ويسهّل فصلها عن اللبّ.

وصفات بالكستناء
طريقة عمل الكستناء بالقلاية الهوائية

ولا أشهى!

10 دقيقة
حسمة أبو فروة باللبنة والرمان

نكهة خيالية.

10 دقيقة
طريقة طبخ الكستناء

تعرفي على افضل طريقة طبخ الكستناء من موقع اطيب طبخة اذا كنت تبحثين عن خطوات تحضير الكستناء في المنزل بالتفاصيل لنتيجة مثالية في كل مرة

10 دقيقة
طريقة عمل ابو فروة بالفرن

هل تبحثين عن مقبلات لذيذة سهلة التحضير لتقدميها خلال الجمعات العائلية؟ حضري الكستناء وتعرفي من موقع اطيب طبخة على طريقة عمل ابو فروة بالفرن!

5 دقيقة
بودينغ الشوكولاتة والكستناء

إليك سيدتي طريقة بودينغ الشوكولاتة والكستناء بالصور والخطوات. وصفة مميزة تجدينها الآن على موقع أطيب طبخة لتحضير أشهى بودينغ بمذاق الشوكولاته والكستناء. تفقديها وجربيها

15 دقيقة
سلطة الكستناء

من مطبخ الشيف أم ريما نقدّم إليك سيدتي طريقة عمل سلطة جرجير وكستناء بالصور والخطوات. وصفة سهلة جداً وسريعة لتحضير أشهى عشاء. تفقدي الخطوات على موقع أطيب طبخة وجربيها.

10 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية