مغربية

مغربية

المغربية هي حبات صغيرة من العجين المكوّنة من السميد فهي تشبه الكُسكُس إلا أن المغربية حجمها أكبر. كما يُطلق اسم المغربية على الطبق اللبناني المحضر بواسطة حبات المغربية. تعرفي مع موقع أطيب طبخة على أهم المعلومات المتعلقة بهذا المكون.

ias

شراء المغربية وحفظها

عند شرائك المغربية انتبهي لتاريخ انتهاء الصلاحية. احفظي المغربية في وعاء زجاجي محكم الإغلاق في مكان بعيد عن أشعة الشمس وخالٍ من الرطوبة.

يمكنك حفظ المغربية بعد الطهي في الثلاجة لمدة 3 أيام كحدّ أقصى أما إن كنت تريدين حفظها لمدة أطول فيمكنك وضعها بالفريزر.

كيف تُستخدم المغربية؟

تُستخدم المغربية في إعداد عدة أطباق كالمغربية بحبة البركة، المغربية باللحم، المغربية بالدجاج وحريرة المغربية. المغربية هي عبارة عن عجينة صغيرة الحجم وجافة يتم سلقها كي تصبح طرية وصالحة للأكل. اسلقي المغربية في ماء مغلي ومملح على النار لحوالى الـ 20 دقيقة حتى تنضج.

فوائد المغربية

تتضمن المغربية فوائد عديدة لصحة الإنسان فهي تحتوي على السيلينيوم وهي مادة مضاد للأكسدة تحمي الأشخاص من تصلب الشرايين، تقي من السرطان كما تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما ان حبات المغربية تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات التي تعطي الطاقة للجسم وتسمح له بتخزين الطاقة المتبقية التي لم يتم استخدامها لوقت لاحق. يؤمن تناول المغربية نسبة صغيرة من البروتين للجسم كما انها لا تتضمن دهون مشبعة.

وصفات بالمغربية
طريقة المغربية اللبنانية

على أصولها!

25 دقيقة
مغربية باللحم

تعلّمي من أطيب طبخة طريقة عمل مغربية باللحم، أعدّي الوصفة ساخنة معنا باللحم وقدّميها على مائدتك إلى جانب أشهى الاطباق والمقبلات من موقعنا!

15 دقيقة
طريقة عمل المغربية بالدجاج بالفيديو

من السهل مشاهدة الفيديو بالخطوات المفصّلة عند تحضير أي وصفة، لذا لا تفوّتي وصفات الشيف فاطمة اللذيذة والشهيّة وتعلمي طريقة عمل المغربية بالدجاج

30 دقيقة
طريقة عمل مغربية بحبة البركة

طريقة عمل مغربية بحبة البركة وصفة سهلة وسريعة التحضير نقدمها لك من موقع أطيب طبخة. جربيها وقدميها على سفرة العزومات لديك أيام الأعياد والمناسبات.

40 دقيقة
طريقة عمل مغربية بالدجاج والحمص

نقدم لك من موقع أطيب طبخة طريقة عمل مغربية بالدجاج والحمص جربيها بالمرق اللذيذ والمنكهات وقدميها طبق رئيسي على مائدة العزومات والافطارات

20 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية