نخالة

نخالة

ان النخالة هي عبارة عن قشرة القمح الخارجية الخشنة التي تحتوي على الكثير من المغذيات وتتميز بطعمها الحلو وهي تضاف إلى الخبز والكعك. اليك من موقع أطيب طبخة طريقة حفظ النخالة كما وأبرز فوائدها.

ias

شراء وحفظ النخالة

تتواجد النخالة في المتجر بقرب مكونات الخَبز. لدى شرائك النخالة انتبهي لمدة تاريخ إنتهاء الصلاحية أما إذا اشتريت النخالة الطازجة فيمكنك حفظها لمدة سنة. يمكنك حفظ النخالة في كيس بلاستيكي محكم الإغلاق أو في وعاء زجاجي في الثلاجة أو في الفريزر كما يمكنك وضعها في مكان على حرارة الغرفة بعيد عن أشعة الشمس.

طرق استخدام النخالة

تُستخدم النخالة كبديل عن الدقيق العادي من قبل الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي غني بالألياف. تُستعمل النخالة لتحضير خبز النخالة والعديد من الوصفات كالكبدة المقلية، خبز شعير والخبز بالفلفل الحار.

فوائد النخالة

للنخالة فوائد عديدة فهي غنية بالألياف ما يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي والتخلص من الإمساك كما أن تناول النخالة بشكل منتظم يساعد على التخلص من النفخة والحرقة. هناك بعض الدراسات التي أشارت إلى أن تناول النخالة يساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السرطان وخاصةً سرطان القولون لإحتوائها على نسب عالية من الألياف ومضادات الأكسدة. ربطت العديد من الدراسات بين تناول خبز النخالة وإنخفاض مستوى الكوليسترول بالدم وبالتالي الوقاية من الإصابة ببعض أمراض القلب. إضافةً إلى ذلك إن تناول النخالة قد يساعد على خفض مستوى ضغط الدم.

وصفات بالنخالة
افضل خبز للرجيم

مناسب لأي جدول صحي!

15 دقيقة
خبز نخاله صحي

صحي ولذيذ!

15 دقيقة
خبز نخالة الشوفان

يناسب الرجيم!

5 دقيقة
طريقة عمل خبز لمرضى السكر

اذا كنت تبحثين عن طريقة عمل خبز لمرضى السكر تعرفي من موقع اطيب طبخة على وصفة ولا اسهل لتحضير الخبز في المنزل بدون سكر او دقيق ابيض

20 دقيقة
طريقة عمل خبز شعير

ان طريقة عمل خبز شعير السهلة والسريعة تجدينها على موقع اطيب طبخة خاصة اذا كنت تبحثين عن وصفة خبز سهلة وسريعة وصحية بمكونات بسيطة ومغذية

25 دقيقة
طريقة عمل الكبدة المقلية

تعلمي من أطيب طبخة طريقة عمل الكبدة المقلية خطوة بخطوة في البيت وقدميها لعائلتك على سفرة غنية بالأطباق العربية المميزة. زوري موقعنا وتعلمي تحضير وصفات الكبدة بنكهات متعددة.

30 دقيقة

ias
إشتركي بنشرتنا الإخبارية