أطباق حلويات تراثية للاحتفال باليوم الوطني السعودي

احتفالًا باليوم الوطني السعودي نقدم لكم مجموعة من أبرز وأهم أطباق الحلويات التراثية السعودية العريقة، التي يتم تداولها حتى اليوم في المناسبات الوطنية.

ias

نحتفل اليوم بأصاله وعراقة هذه الوصفات التقليدية التي يدخل فيها مكون التمر بشكل أساسي، ويجري تقديمها إلى جانب دلة من القهوة السعودية لتكتمل أجواء الاحتفال بأبهى صورة.

العريكة الجنوبية

يُعد من أحد الأطباق الشعبية التي تشتهر بها المناطق الجنوبية للمملكة العربية السعودية، وتعتمد بشكل أساسي على مكون التمر، وتُقدم في المناسبات والتجمعات، ويُعد طبق العريكة من المأكولات التي تمد الجسم بالطاقة والقوة، عوضًا عن كونها غنية جدًا بالفيتامينات، وذلك بسبب تواجد السمن والعسل والتمر ضمن مكوناتها.

الكليجة القصيمية

أحد الحلويات القديمة والمعروفة جدًا عند أهل منطقة القصيم، وتتميز بشكلها الذي يُشبه القرص، وعناصرها الغذائية العالية، حيث تبقى صلاحية أقراص الكليجة فترة طويلة في مختلف الظروف الجوية دون أن تتعفن، ويجدر الذكر أن هناك مهرجان سنوي يُقام خصيصًا للكليجة والذي يتم فيه بيع الأسر المنتجة لهذا الصنف بوفرة.

الحيسة

تُعتبر الحيسة بالتمر من أحد الحلويات التي تشتهر بها منطقة المدينة المنورة، والتي يتم فيها المزج بين الدقيق الأسمر والتمر، ويتميز هذا الصنف بسهولة وسرعة إعداده وبمذاقه الغني وفوائده الغذائية الكثيرة.

الحنيني أو الممروس

هو حلوى سعودية تشتهر بها منطقة نجد والإحساء، ويُحضر من التمر المعجون مع فتات الخبز، ويقدم هذا النوع من الحلويات في الاحتفالات والمناسبات، ويتم تقديمة أما على الفطور والعشاء، ويُعتبر من الوجبات الشتوية الغنية لاحتوائه على سعرات حرارية عالية


مواضيع ذات صلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

4 أطعمة دسمة لا تزيد الوزن

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية