بعض المأكولات التي لا يؤثر سعرها على جودتها، تعرفوا عليها

يلعب سعر المأكولات دوراً مهماً في تحديد جودتها الأمر الذي قد يدفعنا إلى شراء المكونات الأغلى ثمناً لاعتقادنا أنها ذات مذاق مختلف عن تلك المنخفضة السعر. تعرفوا في ما يلي من موقع اطيب طبخة على أكلات لا يؤثر سعرها على جودتها!

ias

العوامل التي تؤثر في سعر المنتجات

تلعب عدة عوامل دوراً في تحديد أسعار المنتجات. فالشركة المصنعة تقوم أولاً بدراسة أسعار الشركات المنافسة حتى تحدد سعراً أقلّ مقابل جودة أعلى، كما تأخذ بعين الاعتبار كلفة المنتج وكمية الطلب من المستهلكين حتى تصدر منتجاً عالي الجودة وخفيف السعر في الوقت نفسه!

المجموعة الأولى للمأكولات التي لا يؤثر سعرها على جودتها: البقول والحبوب

تعتبر البقول والحبوب مثل الفول، الحمص، الفاصوليا، الشوفان والقمح من المأكولات التي لا يؤثر سعرها على جودتها أو نكهتها لأنها تختلف عن بعضها فقط من ناحية المنطقة حيث يتمّ زرعها. خلال زيارة السوبرماركت إذاً، لا تترددوا في اختيار بعض العلامات التجارية ذات سعر منخفض إذ أن سعرها يعتمد على طريقة توضيبها وليس نوعيتها.

المجموعة الثانية للمأكولات التي لا يؤثر سعرها على جودتها: الخضار

تماماً مثل البقول والحبوب، لا يؤثر سعر الخضار طازجة كانت أو معلبة، على جودتها أو طعمها. قد تختار بعض الشركات توضيب الخضار في أكياس عالية الكلفة وقد يقسّم بعض أصحاب المحلات الخضار بين الثمار الجميلة وتلك التي تمتلك بعض الشوائب وذلك يؤثر كثيراً في سعرها، ولكن في النهاية، ما من فرق بين الخضار غالية الثمن والخضار القليلة الثمن.

المجموعة الثالثة للمأكولات التي لا يؤثر سعرها على جودتها: المعكرونة

إذا كنتم تتبعون الخطوات المضبوطة لسلق المعكرونة، ما من حاجة للقلق حول سعرها إذ أن هذا الأخير لا يؤثر على جودتها إذ أن النتيجة ستكون لذيذة وشهية سواء اخترتم كيس معكرونة قليل الثمن أو غالي الثمن.

رأي ريتا: أنا شخصياً أختار المأكولات الأقل ثمناً لقناعتي أن السعر لا يؤثر على الجودة إذ يمكن شراء منتج غالي الثمن وفاسد أو منتج قليل الثمن وعالي الجودة.


مواضيع ذات صلة

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

عصير التوت البري لالتهاب البول فوائد علاجية طبيعية

هذه هي فوائد قشر اليوسفي: تعرفوا على كيفية استخدام الفاكهة بكل الطرق الممكنة!

حمية الكارنيفور لإنقاص الوزن تعرفوا على الأطعمة المسموحة والممنوعة

ماذا يأكل مريض التلبك المعوي؟أسباب وعلاجات طبيعية

عصير البطيخ مفيد لجسمكم بالكامل: بعيدًا عن الترطيب إكتشفوا فوائد عناصره بالتفصيل

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

أعراض السالمونيلا أسبابها وطرق علاجها

أفضل زيت زيتون في السوبر ماركت كيف تشترونه؟

أعشاب تهدىء الأعصاب تزيل القلق والتوتر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية