مأكولات ووصفات غنية بفيتامين الـB12 الضروري لصحة الانسان

اليكم من موقع أطيب طبخة مأكولات ووصفات غنية بفيتامين الـB12 الضروري لصحة الانسان. ان تناول الطعام لا يجب ان يكون فقط للتخلص من الشعور بالجوع ولكن يجب ان يكون الطعام طريقة أساسية لتغذية الجسم ومده بالعناصر الغذائية الاساسية.

ias

يُعتبر فيتامين الـ ب12 أساسي لتكوين خلايا العصب وخلايا الدم الحمراء ونقص هذا الفيتامين بالجسم قد يؤدي إلى الشعور بالتعب، العصبية والدوخة.

البيض

إلى جانب احتوائه على نسب مهمة من البروتين وعناصر مغذية اخرى يُعتبر البيض مصدراً أساسياً لفيتامين الـ ب 12 لذلك ان كنتم تودون الحصول على نسب إضافية من فيتامين الـ ب12 ادخلوا البيض إلى نظامكم الغذائي. إضافةً إلى ذلك يُنصح بتناول البيض المسلوق اذ يحتوي على نسب أعلى من الـ ب12 من حبات البيض المطهوة بطرق أخرى.

الدجاج

يُعتبر الدجاج وخاصةً صدر الدجاج من المكونات الاساسية للحصول على نظام غذائي صحي فهو غني بالبروتين الضروري لبناء الكُتل العضلية كما ان تناول كمية قليلة من الدجاج يُساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة. يحتوي الدجاج المشوي على نسبة مهمة من فيتامين الـ ب 12.

اللبن

يحتوي الحليب ومشتقاته كالجبن، اللبن الزبادي واللبن اليوناني على نسب عالية من فيتامين الـ ب12 الذي يساعد بشكل فعّال على تحسين تكوين كرات الدم الحمراء كما الخلايا العصبية.

حليب الصويا

ان كنتم من الأشخاص الذين يعانون من حساسية اتجاه الحليب ومشتقاته فلا تقلقوا اذ يمكن استبدال نسبة الفيتامين ب 12 المتوفرة بالحليب البقري بحليب الصويا.

الكبدة

إلى جانب نسبة الحديد المرتفعة داخلها تحتوي الكبدة على نسب مهمة من فيتامين الـ ب 12 لذلك لا بد من إدخالها إلى نظامكم الغذائي.

برأي أنطوانيت: تناولوا دائماً المأكولات الغنية بالمغذيات كي تحافظوا على صحتكم وصحة عائلتكم.


مواضيع ذات صلة

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

إشتركي بنشرتنا الإخبارية