5 نصائح لضمان نجاح عزومة رأس السنة

نقدّم لكم نصائح لضمان نجاح عزومة رأس السنة مع اقتراب موسم المناسبات والجلسات العائلية حتى تستوحوا وتستفيدوا منها.

ias

بعد سنتين من العزل والحجر الصحي، بدأت الحياة تعود شيئاً فشيئاً إلى الطبيعة التي كنّا نعرفها من قبل وعدنا إلى تخطيط العزائم وتنظيم الكشتة والنزهات بالمجموعات.

بعض النقاط المهمّة تصنع كلّ الفرق

إسألوا ضيوفكم عن تفضيلاتهم

مع تقدّم السنين، تتطوّر أذواق الناس وتفضيلاتهم الغذائية سواء بسبب نمط الحياة الذي يتبعونه أو حساسيات وأمراض يعانون منها. إسألوا ضيوفكم دائماً عن الأطعمة التي يفضّلون تناولها والحساسيات التي يعانون منها. إنّها خطوة مهمة لتضمنوا استمتاع ضيوفكم خلال العزومة كما تظهر أنّكم مهتمّون بصحتهم وأذواقهم.

اختاروا قائمة الطعام مسبقاً

بعد أن تتأكّدوا من أذواق ضيوفكم وأنظمتهم الغذائية، تصبحون قادرين على تكوين فكرة عن قائمة الطعام والأطباق التي سوف ترغبون بتقديمها. هذه الخطوة تساعد في تسهيل عملية تحضير لائحة البقالة.

تفقدوا خزانة المطبخ والفريزر

أصبحتم تعرفون الأطباق التي سوف تقدّمونها في العزومة. حان الوقت لتتأكّدوا من توفّر المكونات المطلوبة! تفقّدوا خزانة المطبخ والفريزر واكتبوا لائحة بالمكونات التي تحتاجون إليها قبل زيارة السوبرماركت.

زوروا السوبرماركت

هل اللائحة جاهزة؟ حان الوقت لزيارة السوبرماركت ولكن ليس قبل تناول وجبة سريعة حتى لا تشعروا بالجوع خلال شراء البقالة. اختاروا المكونات بعناية واحرصوا على شراء الخضار والفواكه قبل يوم واحد من العزومة حتى لا تذبل وتفسد.

حضّروا بعض الأطباق مسبقاً

تحضير الأطباق خطوة تساعدكم كثيراً في توفير الوقت والمجهود خلال نهار العزومة حتى تمضوا أكثرية الوقت مع أحبائكم وليس في المطبخ. أفضل الأطباق التي يمكنكم تحضيرها مسبقاً هي صواني الفرن والمعجنات يمكنكم تحضيرها قبل أسبوع ووضعها في الفرن يوم العزومة لنتيجة مثل الطازج.


مواضيع ذات صلة

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

إليكم مقاس طاولات الطعام بالتنسيق مع عدد الكراسي

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية