تناولي هذه الاطعمة للتخلص من صدفية الجلد

يلجأ المصابون بداء الصدفية عادة الى تناول الادوية، والابتعاد عن الاجهاد والتوتر ولكن قلة من يدركون ان اتباع نظام غذائي صحي قد يشعرهم بالتحسن.

ias

الأطعمة التي تكافح الالتهاب

الصدفية هي حالة التهابية لذلك ان تناول الأطعمة المقاومة للالتهاب قد تساعد للشعور بالتحسن. وتشير بعض الدراسات إلى أن مضادات الأكسدة ، مثل فيتامين C ، وفيتامين E ، وبيتا كاروتين ، والسيلينيوم، والأحماض الدهنية قد تكون مفيدة في هذه الحالة. هذه الأطعمة تشمل الفاكهة والخضار، وخاصة التوت والكرز، وسمك السلمون، والسردين، وغيرها من الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والأعشاب والتوابل الغنية بالأكسدة، مثل الزعتر والكمون والزنجبيل. والمصادر الصحية من الدهون، مثل زيت الزيتون والبذور والمكسرات.

نظام حمية خال من الغلوتين

على الرغم من اننا نسمع الكثير عن ان اتباع نظام غذائي خالٍ من الغلوتين مفيد في هذه الحالة إلا أنه لا توجد دراسات واضحة حتى الآن تثبت ذلك.

هذا النوع من خطة الأكل مفيد إذا كان لديك مرض الاضطرابات الهضمية، والذي، مثل الصدفية، هو مرض المناعة الذاتية خصوصًا وأن الأشخاص المصابين بالصدفية هم أكثر عرضة للإصابة بمرض المناعة الذاتية. فاذا اتبعت هذه الحمية فهذا يعني أن عليك أن تتوقفي عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الحبوب مثل القمح والشعير والمفيدة لصحة القلب. وكون الصدفية تزيد فرصتك في الإصابة بأمراض القلب لذلك يجب عليك استشارة طبيبك قبل اتباع هذه الحمية.

فقدان الوزن

الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة لديهم فرصة أكبر في الإصابة بالصدفية. وذلك يعود كون الخلايا الدهنية تنتج بروتينات معينة يمكن أن تسبب الالتهاب وتجعل الحالة أسوأ.

لذلك فإن جلدك قد يتحسن إذا تخلصت من الوزن الزائد.


مواضيع ذات صلة

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

اليكم جدول التغذية لمرضى السكري، اتبعوه 

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية