مأكولات تساعد على خفض ضغط الدم طبيعياً

يُعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل في ضغط الدم لذلك يبحثون عن طرق وسبل طبيعية لخفض مستوى السكر في الدم. اليكم من موقع أطيب طبخة نظام غذائي يساعد على خفض ضغط الدم طبيعياً.

ias

يتأثر ضغط الدم بشكل مباشر بالعادات اليومية التي نقوم بها، ابرزها النظام الغذائي المتبع من قبلنا. لذلك نقدم لكم ابرز المأكولات التي تساعد على خفض مستوى ضغط الدم وتقي من ارتفاعه.

  • الفواكه الحمضية: ان تناول الفواكه الحمضية بشكل يومي وبكمية محدودة قد يساهم بشكل فعّال على خفض مستوى ضغط الدم وبالتالي الوقاية من أحد العوامل التي قد تسبب الاصابة بمرض القلب. من ابرز الفواكه الحمضية: البرتقال، الليمون والغريب فروت.
  • الأسماك الدهنية: من ابرز هذه الاسماك، سمك السالمون. تحتوي الاسماك الدهنية دهون الاوميغا 3 المهمة جداً لتحسين صحة القلب كما تساعد على خفض مستوى ضغط الدم بشكل ملحوظ.
  • بذور القرع: بالرغم من صغر حجمها الا انها تحتوي العديد من العناصر الغذائية الاساسية أبرزها البوتاسيوم، المغنسيوم، الامينو اسيد الذي يعتبر ضروري لتكوين خلايا النترك أوكسيد الضروري لشرايين الدم ولخفض مستوى ضغط الدم. فوائد بذور القرع متعددة وكثيرة، اليكم ابرزها
  • العدس والفاصولياء: تحتوي هذه الحبوب نسب عالية من الالياف، المغنسيوم والبوتاسيوم. أثبتت العديد من الدراسات أن تناول هذه الحبوب بشكل منتظم يساعد بشكل كبير على خفض مستوى ضغط الدم.
  • الفستق: أثبتت العديد من الدراسات ان تناول الفستق النيئ يساعد بشكل فعّال على خفض مستوى ضغط الدم وذلك لاحتوائه نسب عالية من البوتاسيوم وعناصر غذائية أخرى.
  • الجزر: إلى جانب طعمها الحلو واللذيذ للجزر فوائد عديدة فيما خص خفض ضعط الدم اذ يحتوي عناصر الفيتوليك التي تساعد على ارتخاء شرايين الدم وخفض خطر الاصابة بالالتهبات وبالتالي خفض مستوى ضغط الدم.
  • الطماطم: للطماطم العديد من الفوائد الغذائية وبما انها تحتوي نسب مهمة من البوتاسيوم تساعد على خفض مستوى ضغط الدم.

برأي أنطوانيت: لا بد دائماً من اختيار المأكولات المناسبة لوضعنا الصحي وذلك كي نعيش حياتنا بشكلٍ أفضل.


مواضيع ذات صلة

الفواكه المجففة صحية ولكن هل سعراتها قليلة؟

أهمية اللبن الزبادي لنجاح المخبوزات بأنواعها

5 أسئلة يجب توجيهها لخبير التغذية في الزيارة الأولى 

طريقة تفريز الفاصوليا الخضراء لفترة طويلة

وصفات بالزبادي  تنعشكم في فصل الصيف 

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

أسهل وألذ اكلات للرجيم بالصور!

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

الطماطم مكوّنًا أساسيًا لصحتكم

فوائد شرب 3 ليتر ماء يوميًا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية