ما الذي يحدث للجسم عندما نتناول فقط المشروبات الغازية؟

في ما يلي نتعرف إلى النتائج التي قد تحدث عندما نتناول المشروبات الغازية بشكل مفرط واللجوء اليها كبديل للماء

ias

تنتشر المشروبات الغازية بشكل كبير حول العالم حيث يختارها الكثيرون كمرافق للوجبات السريعة والمشاوي فهي تساعد في هضم الأطعمة الدسمة. لكن ها فكرتم يوماً بما قد يحدث لجسمكم لو تناولتم فقط المشروبات الغازية وتوقفتم عن شرب الماء الصافي؟

من المعروف أن المشروبات الغازية تحتوي كمية كبيرة من السكر وهي ليست أفضل المشروبات الصحية ولكن ما قد يحدث في حال اعتمدتم فقط على شربها قد يُحدث ردة فعل كيميائية بناءً على الجسم وتركيبة المشروبات.

كيف يؤثر تناول المشروبات الغازية بشكل حصري على الجسم؟

ستتراجع صحتكم بشكل كبير وسيقصر عمركم

نحن نتقدّم في العمر لأن جسمنا يحتوي خلايا تيلومير Telomères التي تتراجع مع تقدّم الأيام ونموت بسبب الشيخوخة المتقدّمة. تناول المشروبات الغازية بشكل حصري يؤثر على هذه الخلايا لذلك من المهمّ التخفيف من استهلاكها لفترات طويلة خاصة بدون ماء.

ستدمنون المذاق وستشعرون بالحاجة لتناول السكر

تحتوي المشروبات الغازية كمية كبيرة من السكر وعندما نستهلكه بكميات مفرطة يولّد في الدماغ وهماً بالرغبة لتناول كميات أكبر لتعزيز إفراز هرمون الدوبامين وبالتالي سنعاني من إدمان على المشروبات الغازية ولن نلجأ للماء بل نجد السعادة في كوب بيبسي أو كوكا كولا.

ستصابون بالسكري والسمنة

يوماً بعد يوم تزداد حالات الإصابة بداء السكري من النوع الثاني عند الراشدين وذلك بسبب النظام الغذائي غير الصحي والاستهلاك المفرط للسكر. تحتوي المشروبات الغازية نوعاً من السكر اسمه شراب الذرة عالي الفروكتوز وهو أسوء من السكر الأبيض العادي الذي نضيفه للقهوة والمخبوزات المنزلية. هذا النوع من السكر يمرّ عادة في الكبد ولكن عندما تتناولونه بشكل مفرط يصعب مروره ويتشكّل مرض اسمه الكبد الدهني غير الكحولي. هذا بالإضافة إلى تراكم السعرات الحرارية الفارغة في الجسم وتشكّل دهون في الجسم صعب أن تتخلّصوا منها.

ستشعرون بالمزيد من الجفاف

يحتاج الجسم إلى نسبة معينة من الماء حتى يحافظ على رطوبته. قد يساعد كوباً من البيبسي في الشعور بالانتعاش لفترة قصيرة، ولكنه لن يغنيكم عن الماء الصافي الغني بالمعادن التي تحتاجون إليها من أجل الاستمرارية في الحياة.


مواضيع ذات صلة

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

سلق البطاطس خلال 8 دقائق دون استخدام الموقد

اليكم ما يحصل عند تناول الشوكولاتة يوميًا

الزنجبيل للحلق: فوائد لا تعد ولا تحصى

هل شرب الشاي بعد الأكل مباشرة مضراً بالصحة؟

أسهل طريقة عمل لبنة بدون الكيس

ما هي فوائد الماش للعظام؟

خطوة بسيطة تضمن نظافة الميكرويف من الداخل

أسهل كشتة: سرّ طبخ الأرز على الحطب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية