تنظيف الثلاجة من الروائح الكريهة

تعرفوا على طريقة تنظيف الثلاجة من الروائح الكريهة التي تحدث نتيجة فساد بعض الأطعمة من خلال اللجوء إلى استخدام بعض المكونات المنزلية.

ias

التخلّص من الروائح الكريهة سهل للغاية وما عليكم سوى اعتماد بعض النصائح وتخصيص بضع دقائق لإزالة أي أطعمة منتهية الصلاحية.

4 مكونات تساعدكم على التخلص من الروائح الكريهة

قبل البدء بالتنظيف، أفرغوا كل محتويات الثلاجة حتّى تتمكّنوا من تنظيفها بسرعة وسهولة. لا تنسوا إفراغ الباب والأدراج. يمكنكم وضع المأكولات المطبوخة في الفريزر إذا كانت معرّضة للتلف على حرارة الغرفة، أو حاولوا ألأ تتركوها خارجًا لأكثر من ساعةٍ.

 القهوة المطحونة

من فوائد القهوة العربية هي القدرة على امتصاص الروائح الكريهة في الثلاجة. ضعوا ورق الخبز على رفوف الثلاجة وفي أدراجها ثم ضعوا 2-3 ملاعق كبيرة من القهوة على كل ورقة ووزّعوها بالكامل.

البايكنغ صودا

يعتبر مزيج البايكنغ صودا محلولاً طبيعياً للتنظيف، ويمكنكم استخدامها على معظم الأسطح في جميع أنحاء المنزل. رشّوا البايكنغ صودا على إسفنجة رطبة وامسحوا داخل الثلاجة. لأفضل النتائج، ضعوا القليل من البايكنغ صودا في وعاء في الجزء الخلفي من الثلاجة فهو يعمل على امتصاص الروائح ويحتاج فقط إلى التغيير كل 3 أشهر.

الليمون الحامض

يساعد الليمون الحامض على التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة. حتى تحصلوا على نتيجة سريعة وفعالة، ضعوا بضع شرائح من الليمون الحامض داخل الثلاجة واتركوها لليوم التالي، سيؤدي هذا إلى امتصاص الرائحة الكريهة من الثلاجة.

الخلّ

يمكنكم اعتماد أنواع من الخلّ مثل خلّ التفاح كمنظف منزلي موثوق، ويمكنكم استخدامه أيضا للتخلص من الروائح داخل الثلاجة. لتسهيل العملية، إملئوا مقدار نصف زجاجة بخاخ بالخلّ الأبيض والنصف الآخر بالماء الدافئ. استخدموا البخاخ من خلال رش المزيج داخل الثلاجة ومسحها بفوطة قماش.


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية