هذه الحيل المذهلة ستضمن تناول طفلك لطعامه على أكمل وجه!

pinterest

ias

خصوصاً إن كنتِ كثيرة الإنشغال ولديكِ مهام عديدة لإنجازها خلال اليوم، لا شكّ أنكِ تحتاجين إلى مختلف الحيل التي تسهل حياتكِ كأم… في هذا السياق، جئناكِ هذه المرة ببعض الطرق المبتكرة ولكن البسيطة التي ستساعدكِ على تحويل مهمة إطعام صغيركِ من فوضوية وصعبة إلى منظمة وسلسة!

فلنكتشفها سوياً:

عقد الفواكه

طريقة ممتعة تشجّع طفلكِ على تناول الفاكهة، وذلك دون إحتمال إيقاعها أرضاً والتسبب بفوضى. كلّ ما تحتاجينه هو إبرة معقّمة، خيط نظيف ومجموعة من الفاكهة الصغيرة إلى متوسطة الحجم!

قطعة من الخيار للمثلجات

كلّنا ننزعج من الأثر لدبق الذي تخلفه المثلجات عند ذوبانها على يد الطفل، وهي مشكلة شائعة يمكن تفاديها من خلال وضع قطعة كبيرة من الخيار تحت الجزء المثلج كما في الصورة أعلاه.

الأكواب المغناطيسية

بكلّ بساطة، أقدمي على إلصاق بعض قطع المغناطيس على الجزء الجانبي من الأكواب، وذلك لتعليقها على البراد. تستطيعين أن تخصصي لكل فرد من العائلة في هذا الخصوص لوناً أو تصميماً معيناً. بالتالي، سيعمد إلى الشرب من كوبه وإعادة تعليقه على البراد تفادياً لتراكم الجلي.

رسائل مميزة على الموز

هل تعلمين أنكِ تستطيعين أن تتركي رسائل ورسومات على الموز قبل وضعه في علبة الطعام الخاصة بطفلكِ؟ إستيعيني بدبوس أو أي غرض برأس مروس لرسم ما تريدينه، وسيقوم بالإسوداد تدريجياً لمفاجأة صغيركِ في مدرسته!

غطار مبتكر للمصاصة

لا تقومي برمي العبوة البلاستيكية الموجودة داخل بيض الشوكولاتة والتي تحتوي إجمالاً على الألعاب، فهي مثالية لوضعها كغطاء للمصاصة. هكذا، سيتمكن صغيركِ من تمديد فترة تناولها قدرما يشاء دون أن تلتقط أي أوساخ أو تلتصق بسطح ما.

فهل أعجبتكِ هذه الحيل؟ أخبرينا عن أي إقتراحات مفيدة أخرى تستخدمينها في هذا الخصوص، كما شاركي المقال مع صديقاتكِ من أمهات ليجربنها بدورهن!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

4 أطعمة دسمة لا تزيد الوزن

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

إشتركي بنشرتنا الإخبارية