لهذا السبب، اضربي عبوة المشروبات الغازية قبل فتحها!

كما يدل اسمها، تتألف المشروبات الغازية من مجموعة غازاتٍ. وإذا تحرّكت هذه الغازات بسرعة، تتحوّل إلى فقاعاتٍ ويصبح المشروب رغوة، وتفور العبوة بقوة إثر الضغط الذي يرتفع داخلها. نتعمّد أحيانًا وخاصةً خلال الطفولة لخضّ العبوة وفتحها لنرى المشروب يملأ الهواء. لكن إذا فتحت عبوة مهزوزة من دون علمنا، لن تخرجي من هذا الموقف بسلامٍ. سوف تتبللين من شعرك إلى رجليك ويخرب نهارك. حتى لا تمري أبدًا بهذه المشكلة، أتينا لك بحيلة مذهلة.

ias

قبل أن تفتحي أي عبوة مشروبات غازية، اضربيها بأصبعك على الجوانب من كل الجهات. عندما تتحول الغازات إلى الفقاعات التي تسبب الفوران، تلتصق على جوانب العبوة. حتى لا تفور العبوة، يجب أن تجتمع الفقاعات مجددًا في الوسط. لذلك، اضربي العبوة بنعومة عن الجوانب لتنفكّ الفقاعات عنها. سوف تجتمع مجددًا في الوسط على شكل فقاعة واحدة كبيرة. وعندما تفتحين العبوة، سوف تخرج على شكل غازٍ من دون أن تفور وهذا هو الصوت الذي نسمعه. اضربي العبوة من كل الجهات ومن الأعلى إلى الأسفل حتى تتأكدي أنّ كل الفقاعات انفكّت.

اعتمدي هذه الحيلة في كل مرة تفتحين فيها عبوة مشروباتٍ غازية، حتى إذا لم توقعيها أو تهزّيها بسرعة. قد تكون مهزوزة جدًا قبل أن تصل إليك، فقومي بهذه الخطوة البسيطة والسريعة حتى لا يتعكّر مزاجك. جرّبنا هذه الحيلة لك في أطيب طبخة وتضمن نجاحها.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذا هو الهدف من المطبات على كل عبوات المشروبات الغازية!


مواضيع ذات صلة

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

4 أطعمة دسمة لا تزيد الوزن

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية