إشعار

Sign Up

تورتيليني

تورتيليني

التورتيليني هي نوع من المعكرونة على شكل حلقات محشية بمكونات عديدة ومتنوعة كاللحم، الجبن والخضار. يعود أصل التورتيليني إلى منطقة إيميليا الإيطالية. يتم استخدام هذه المعكرونة في تحضير أطباق بنكهات مختلفة. تعرفي مع موقع أطيب طبخة على فوائد التورتيليني وكيفية حفظها واستخدامها.

شراء التورتيليني وحفظها

يمكنك تحضير التورتيليني في المنزل كما يمكنك شراؤها جاهزة. في حال حضرت التورتيليني في المنزل اطهيها فوراً أو احفظيها في وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة لمدة 3 أيام أو في الفريزر لمدة 3 أشهر كحدّ أقصى.

يمكنك شراء التورتيليني المجمّد أو التورتيليني المجفف، في كلتي الحالتين إنتبهي لتاريخ انتهاء صلاحيتها.ؤإذا قمت بشراء التورتيليني المجمدة يمكنك طهيها فوراً أو يمكنك وضعها في الفريزر فور شرائك إياها حتى تاريخ انتهاء صلاحيتها. إذا اشتريت التورتيليني المجففة فاحفظيها في برطمان زجاجي محكم الإغلاق في مكان خالٍ من الرطوبة وبعيدة عن أشعة الشمس حتى تاريخ انتهاء الصلاحية المدون على علبتها.

كيف تُستخدم التورتيليني؟

إن أفضل طريقة لسلق التورتيليني قبل استخدامها بأي وصفة هي عبر وضع الماء والقليل من الملح في قدر على نار متوسطة. عند غليان الماء أضيفي التورتيليني وانتظريها لحوالى 7 دقائق حتى تطفو على وجه الماء. هناك العديد من الأطباق التي يمكنك تحضيرها بالتورتيليني كالتورتيليني بالأعشاب، التورتيليني بصلصة البشاميل، سلطة المعكرونة الملونة وشوربة التورتيليني بالخضار.

فوائد التورتيليني

إستمتعي بطبق الكانيلوني فإلى جانب طعمها الشهي تحتوي التورتيليني على الألياف، الفيتامينات والكربوهيدرات المعقدة التي تمدّ جسمنا بالطاقة. كما ان إضافة مكونات أخرى على طبق التورتيليني كالتورتيليني بالدجاج والكريمة يؤمن فوائد عديدة لجسمنا فالدجاج مثلاً يحتوي على نسب عالية من البروتين وصلصة البشاميل غنية بالحليب الذي يتضمن نسب عالية من الكالسيوم ما يقوي العظام.