إشعار

Sign Up

جبن حلوم

جبنة الحلوم بالصور

جبن الحلوم نوعٌ من الأجبان التي يرجع البعض أصلها إلى قبرص في حين ينكر البعض الآخر ذلك ويرجعها إلى منطقة الشرق الأوسط من دون تحديد بلدٍ معيّن. ولهذا النوع من الجبن استخدامات عديدة في المطبخ، تعرّفي عليها معنا في ما يلي إلى جانب فوائد الحلوم.

شراء وحفظ جبن الحلوم
يمكنك شراء جبن الحلوم من جميع المحال التجارية معلّباً في أكياس بلاستيكية منقوعاً بالماء المملّح للمحافظة عيله، كما يمكنك شراؤه من دون كيس، كباقي أنواع الجبن. أمّا حفظ جين الحلّوم فيكون عبر تغليفه جيّداً بورق نايلون ووضعه في حاوية مغلقة في الثلاجة. فالجبن يفسد سريعاً خاصّة إن تعرّض لأشعة الشمش أو الهواء.

كيف يستخدم جبن الحلوم؟
يمكن تناول جبن الحلوم نيئاً كما هو مع الخبز والخضروات أو مشوياً مع الخبز أيضاً. إلى ذلك، كثيراً ما يستخدم جبن الحلوم مقطعاً في السلطات جربيه مثلاً في سلطة الحلوم مع الطماطم المشوية أو فتوش بجبن الحلوم المشوي. كما يمكنك استخدام جبن الحلوم مع أنواع أخرى من الأجبان لتحضير معكرونة الجبن السهلة والسريعة التحضير.

فوائد جبن الحلوم
تماماً كباقي أنواع الأجبان، يحتوي جبن الحلوم على الكثير من المغذيات المفيدة لصحة الفرد. إلى ذلك إنّ هذا النوع من الأجبان غنيّ بالبروتينات والكالسيوم المفيدة لصحة العظام وصحة الأسنان. وتعتبر جبنة الحلوم مفيدة أيضاً لصحة القلب لغناها بمضادات الأكسدة.