جبن حلوم

جبن حلوم

جبن الحلوم نوعٌ من الأجبان التي يرجع البعض أصلها إلى قبرص في حين ينكر البعض الآخر ذلك ويرجعها إلى منطقة الشرق الأوسط من دون تحديد بلدٍ معيّن. ولهذا النوع من الجبن استخدامات عديدة في المطبخ، تعرّفي عليها معنا في ما يلي إلى جانب فوائد الحلوم.

ias

شراء وحفظ جبن الحلوم
يمكنك شراء جبن الحلوم من جميع المحال التجارية معلّباً في أكياس بلاستيكية منقوعاً بالماء المملّح للمحافظة عيله، كما يمكنك شراؤه من دون كيس، كباقي أنواع الجبن. أمّا حفظ جين الحلّوم فيكون عبر تغليفه جيّداً بورق نايلون ووضعه في حاوية مغلقة في الثلاجة. فالجبن يفسد سريعاً خاصّة إن تعرّض لأشعة الشمش أو الهواء.

كيف يستخدم جبن الحلوم؟
يمكن تناول جبن الحلوم نيئاً كما هو مع الخبز والخضروات أو مشوياً مع الخبز أيضاً. إلى ذلك، كثيراً ما يستخدم جبن الحلوم مقطعاً في السلطات جربيه مثلاً في سلطة الحلوم مع الطماطم المشوية أو فتوش بجبن الحلوم المشوي. كما يمكنك استخدام جبن الحلوم مع أنواع أخرى من الأجبان لتحضير معكرونة الجبن السهلة والسريعة التحضير.

فوائد جبن الحلوم
تماماً كباقي أنواع الأجبان، يحتوي جبن الحلوم على الكثير من المغذيات المفيدة لصحة الفرد. إلى ذلك إنّ هذا النوع من الأجبان غنيّ بالبروتينات والكالسيوم المفيدة لصحة العظام وصحة الأسنان. وتعتبر جبنة الحلوم مفيدة أيضاً لصحة القلب لغناها بمضادات الأكسدة.

وصفات بالجبن حلوم
ساندوتش جبن حلوم

لا يمكن مقاومته!

10 دقيقة
توست حلوم

ألذ فطور!

10 دقيقة
حمسة حلوم بالباذنجان

لا تقاوم!

15 دقيقة
حمسة الحلوم والباذنجان

سهلة وشهية!

10 دقيقة
كباب حلبي

على أصوله!

40 دقيقة
كرات الجبن بالرمان

شكل وطعم روعة!

20 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية