أشهر 5 حلويات في السعودية جربيها هذا العيد!

تتميّز الحلويات العربية عن غيرها من الحلويات بمكوّناتها وطريقة تحضيرها المختلفة. وتتميّز السعودية بشكل خاص بحلويات عربية لذيذة عليك تناولها هذا العيد لتضمني مذاق حلى ولا أروع. اليك من اطيب طبخة أشهر 5 حلويات محبوبة ومشهورة في السعودية قومي بتناولها أو تحضيرها هذا العيد والتي ترتكز بشكل خاص على الدقيق أو السميد.

ias

عريكه التمر:

وهي من الحلويات المشهورة في السعودية والمعروفة بمذاقها اللذيذ المحبب لدى الكبار والصغار. اليك اسهل طريقة لـتحضير العريكه بالتمر التي تتميّز بطعم العسل الملائم مع التمر ومع قوامها الطري.

بسبوسة:

من أكثر الحلويات التي تحضر والمطلوبة هي البسبوسة التي تتميّز بقوامها الطري ومكوناتها البسيطة بالإضافة الى طريقة تحضيرها السهلة والسريعة. لا تترددي بتحضير البسبوسة بجوز الهند هذا العيد لتبهري ضيوفك وعائلتك.

أصابع زينب:

تقدم أصابع زينب بالعادة مع القهوة والشاي وهي حلى خفيفة مليئة بالقطر ومحببة لدى الجميع. قومي بتحضيرها بخطوات بسيطة هذا العيد بدلاً من شرائها من محلات الحلويات.

معمول بالتمر:

من أكثر الحلويات الشرقية المشهورة في العالم العربي وخاصة في السعودية هو المعمول بالتمر المناسب للتقديم خلال الأعياد والمناسبات كافة. يمكنك تحضيره أيضاً بالجوز، بالفستق، باللوز…

كعك العيد:

من أسهل الحلويات واسرعها تحضيراً هو كعك العيد الذي يمكن أن نضيف اليه نكهات وأنواع مكسرات عديدة. أعدي الكعك هذا العيد وقدميه الى جانب القهوة أو الشاي!


مواضيع ذات صلة

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية