هل يمكن استخدام زيت جوز الهند للقلي؟

اذا كنت تتساءلين عن امكانية استخدام زيت جوز الهند للقلي تعرفي من موقع اطيب طبخة على فوائد استخدام هذا الزيت لتحضير اشهى المقالي

ias

ما هو زيت جوز الهند؟

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت التي تستخدم في تحضير الطعام ومجالات الاعتناء بالشعر والبشرة. هو يستخرج من لبّ ثمرة جوز الهند الناضجة ويحتوي علي نسبة عالية من الأحماض التي تساهم في تبطيء عملية التأكسد وبالتالي إطالة صلاحيته لسنوات. يحتوي زيت جوز الهند على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة الأمر الذي يدفع المنظمات الصحية الى التحذير من استخدامه بكميات كبيرة.

هل تسخين زيت جوز الهند خطوة صحية؟

عندما تتفاعل الحرارة مع الضوء والأوكسيجين، قد تقتل الدهون المفيدة في أنواع من الزيوت ولكن زيت جوز الهند يحتوي علي الكثير من الدهون المشبعة لذلك سنصح في استخدامه في القلي اذ يتحمل الحرارة المرتفعة لفترة طويلة قبل أن يتأكسد. إذاً زيت جوز الهند مناسب لقلي كلّ أنواع الأطعمة سواء كانت البيض، اللحوم، السمك أو الخضار!

هل يفسد زيت جوز الهند؟

زيت جوز الهند مثل أي نوع آخر من الزيت، قد يفسد ولكن للتأكد من صلاحيته من المهم البحث عن علامات العفن أو الفساد قبل الاستخدام!

استخدام زيت جوز الهند في القلي

يمكن استخدام زيت جوز الهند في قلي اللحم، الخضار والصلصات على انواعها ولكن بسبب نكهته الحلوة، قد يؤثر على طعم الطبق النهائي لذلك يستخدم بشكل كبير في تحضير الاطباق الاستوائية او تلك التي تحتوي على مكونات حلوة المذاق.


مواضيع ذات صلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية