هل كنت تعلمين أن للخيار أنواع؟ انتبهي الى الفرق

تتعدد أنواع الخيار التي نستعملها خلال تحضير الطعام، لا يلاحظ الكثير الفروقات المختلفة بين أنواع الخيار على مستوى الشكل، الطعم وطريقة الاستهلاك. إذ نقوم بشراء الخيار الموجود في السوق وتناوله بالطريقة نفسها. لكن اضافة الخيار الى السلطة، تحضير العصير أو تحضير مخلل الخيار يدفعك الى التعرف على نوع الخيار الذي يفضل شراؤه وتطبيقه في الوصفة المتّبعة. إليك أبرز نوعين من الخيار والمعلومات المهمة الخاصة بهما التي عليك معرفتها.

ias

الخيار الفارسي:

يتميّز هذا النوع من الخيار بصغر حجمه وقوامه المقرمش المحبب لدى العديد من الأشخاص، بالاضافة الى مذاقه المائل الى الحلو واللذيذ فيقوم البعض بتناوله بعد غسله مباشرةً.

الخيار الانكليزي:

يختلف الخيار الانكليزي بطول حجمه الذي يمكن أن يصل الى قدمين أحياناً، وهو نادر جداً. يتميّز هذا النوع من الخيار بقلة البذور الموجودة فيه، بمذاقه ونكهته المعتدلة، بالإضافة الى قوامه الطري بسبب احتوائه على كمية مياه أكثر من أنواع الخيار الأخرى. يحفظ هذا النوع من الخيار في ورقة بلاستيكية للحفاظ عليه لأطول مدة ممكنة ويستعمل في السندويشات والسلطات التي تريدين تناولها على الفور.

بالرغم من الفروقات التي تحدثنا عنها سابقاً، هناك قاسم مشترك بين الخيار الانكليزي والخيار الفارسي وهو قشرتهما الرفيعة التي تميّزهما وتغنيك عن تقشيرها. يمكنك استعمالها مباشرةً بعد غسلها واضافتها الى وصفات السلطات المختلفة.


مواضيع ذات صلة

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية