أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

6 حيل لترتيب الثلاجة الصغيرة وحفظ أطعمة أكثر

ترتيب الثلاجة الصغيرة

في بعض الأحيان، لا يتوفّر المكان الكافي في المطبخ لاستخدام ثلاجة كبيرة، فتضطر ربة المنزل بالاكتفاء بثلاجة صغيرة والبحث عن طرقٍ للإستفادة من كل زاوية فيها. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، إليك من أطيب طبخة 6 حيل لتنظيم الثلاجة الصغيرة حتى تستوعب أطعمة أكثر!

  • تفقدي محتويات الثلاجة مرة في الأسبوع لتتخلصي من الأطعمة المنتهية الصلاحية وبقايا الأطعمة القديمة والعلب الشبه الفارغة.
  • لا تذهبي إلى السوبرماركت لشراء حاجاتك قبل أن تتأكدي إذا كان لديك الغرض نفسه في البيت. بعض المأكولات لا يمكن أن تبقى خارج الثلاجة، لذلك لا تشتري أطعمة موجودة عندك.
  • خصصي مكانًا محددًا لكل نوع طعامٍ. مثلاً، ضعي كل التوابل في باب الثلاجة. إليك بالصور المكان المناسب لحفظ كل نوع طعامٍ في الثلاجة.
  • عند حفظ بقايا الأطعمة، دوّني على العلب تاريخ صلاحيتها واتركيها على مقدمة الرفوف حتى لا تنسيها. بهذه الطريقة تتناولينها خلال وقتٍ قصيرٍ من تحضيرها وتتركين المكان لأطعمة أخرى.
  • اختاري أحجام علب حفظ الطعام بطريقةٍ مناسبة. لا تخصصي علبة كبيرة لكمية صغيرة جدًا من الطعام.
  • إصنعي لائحة بالمكونات الموجودة في الثلاجة. عندما تريدين تحضير طبخة جديدة، تفقدي اللائحة واستخدمي المكونات الموجودة في الثلاجة. بالتالي لا تهدرين أطعمة وتوفرين المال وتستفيدين من مساحة الثلاجة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: طريقة ترتيب الفريزر الصغير لتخزين أطعمة أكثر!

التعليقات

إختبار الشخصية

أخبرينا ماذا تأكلين وسنحزر الكثير عن شخصيتك!