المكان المناسب لحفظ كل نوع طعامٍ في الثلاجة

تتألف الثلاجة من عدة أقسامٍ، وهذه التقاسيم لم توضع بالصدفة. تختلف الحرارة في الثلاجة بين قسمٍ وآخر، وبالتالي من المهم جدًا تخزين الأطعمة بالطريقة الصحيحة حتى لا تفسد أو تتعرض للبكتيريا. إليك من أطيب طبخة الإستخدامات المناسبة لكل قسمٍ من الثلاجة حتى لا ترتكبي الأخطاء في التخزين بعد اليوم.

ias

1- الباب

باب الثلاجة هو المكان الأكثر دفئًا فيها، إذ إنّه يتعرض لدرجة حرارة الغرفة كلّما تم فتحه. ضعي فيه المأكولات التي لا تتأثر كثيرًا بتغيير درجات الحرارة مثل التوابل والأعشاب والصلصات والعصائر الحمضية مثل البرتقال والأناناس. لا تحفظي البيض في الباب حتى ولو كان هناك علبة أو رف خاص به.

2- الرفوف العليا

حرارة الرفوف العليا معتدلة ولا تتأثر بفتح الباب. هي مناسبة لحفظ الألبان والأجبان وبقايا الأطعمة والمأكولات التي تخططين استهلاكها خلال أيامٍ.

3- الرفوف السفلية

هي أبرد موقع في الثلاجة، لذلك استخدميها لحفظ اللحوم والدجاج والأسماك و البيض. انتبهي ألا تتلامس هذه المأكولات مع بعضها فتنتقل البكتيريا فيما بينها. إليك طريقة تنظيف الثلاجة من الداخل لتفادي هذه المشكلة.

4- الأدراج

إحفظي في الأدراج الخضار والفاكهة، لكن لا تمزجيها مع بعضها. إذا كانت الأدراج مباشرةً تحت الرفوف السفلية، انتبهي ألا تتسرب عصائر اللحوم إليها. غلّفي كل المأكولات النيئة بالنايلون وضعيها في علبٍ محكمة الإغلاق.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 أطعمة لا تضعيها في الثلاجة!


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية