هل حبوب الحديد تزيد الوزن وتفتح الشهية؟

نكشف لكم في هذا المقال إجابة هل حبوب الحديد تزيد الوزن وتفتح الشهية؟ والذي يُعتبر أحد الأسئلة الشائعة التي يفكر بها الكثيرون.

ias

يعتقد الكثير من الناس أن تناول حبوب الحديد قد يتسبب في زيادة الوزن وفتح الشهية، لذلك نعلل لكم سبب هذا المعتقد المنتشر، ويمكنكم قراءة المزيد عن علاج فقر الدم بالاكل الناجم عن نقص الحديد.

العلاقة ما بين تناول حبوب الحديد وزيادة الوزن

يعتبر الحديد من المعادن المهمة في أجسامنا والتي تُسهم في الحفاظ على صحة خلايا الدم الحمراء، التي تُشكل 70% من الهيموغلوبين الذي يعمل على نقل الأكسجين من الرئتين إلى أنحاء الجسم، لذلك فأن نقصه قد يسبب لنا مشاكل صحية وعوارض تتمثل في التعب والإجهاد والدوخة وبرودة الأطراف.

وعند نقص الحديد يصرف الطبيب للمريض أقراص الحديد الدوائية أو قد يصرفها عن طريق إبر وريدية للحالات الشديدة، وقد ربط البعض أن المداومة على تناول أقراص الحديد يسبب زيادة في الوزن أو فتح الشهية، ولكن الحقيقة أنه لا يوجد علاقة مباشرة ما بين تناول أقراص الحديد وزيادة الوزن، وأن زيادة الوزن الناجمة عن تناول الحديد هي نتيجة لاستعادة الجسم صحته وعافيته، وخصوصًا في حالة عدم اتباع نظام غذائي صحي أو  في حال كان الشخص مصابًا بمتلازمة التمثيل الغذائي، وذلك لتأثير العلاج بالحديد على مستوى الفيريتين (Ferritin) في الدم.

ختامًا، أليكم 5 أطباق غنية بالحديد يمكن تحضيرها بأقل من 15 دقيقة!


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الخضار المفيدة للصحة

4 مشروبات لتقليل آلام المفاصل

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

أفضل مطاعم كويتية بالرياض ننصحكم بتجربتها

إليكم مقاس طاولات الطعام بالتنسيق مع عدد الكراسي

البيكربونات في النباتات: ما الغرض منه وكيفية استخدامه في حديقة الخضار الخاصة بكم

ما هو الفرق بين قهوة اليوم وامريكانو؟

أهمية شرب مغلي الكزبرة قبل النوم وأبرز فوائدها الصحية

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية