السعرات الحرارية في البيض المقلي

هل تتساءلين عن كمية السعرات الحرارية في البيض المقلي؟ يعتبر البيض من المأكولات الأساسية في نظامنا الغذائي ويمكن تقديمه مسلوق أو مقلي. ان كنت تتبعين حمية غذائية وتريدين تناول البيض، تعرفي على عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي.

ias
  1. السعرات الحرارية في البيض المقلي
  2. فوائد البيض

1- السعرات الحرارية في البيض المقلي

كما سبق وأشرنا أن البيض يمكن تقديمه مقلياً أو مسلوقاً ولكن يحتوي البيض المقلي على عدد سعرات حرارية أكثر من البيض المسلوق إذ كل حبة بيض مقلية تحتوي على 109 سعرة حرارية بينما حبة البيض المسلوقة تحتوي على 75 سعرة حرارية لذلك ان كنت تتبعين حمية غذائية من الأفضل تناول البيض المسلوق. أما إذا كنت تريدين تناول البيض المقلي مع الجبن فإنتبهي إذ تحتوي كل حبتين بيض مقلية مع الجبن ما بين الـ 350 والـ 450 سعرة حرارية. ننصحك لدى قلي البيض بإضافة هذا المكون كي تتخلصي من رائحته.

2- فوائد البيض

يحتوي البيض المقلي على العديد من الفوائد الغذائية. يتضمن البيض نسب مهمة من الفيتامينات والمعادن كالكالسيوم، الفيتامين D والفسفور ما يساعد على تقوية العظام والوقاية من مرض هشاشة العظام. إضافةً إلى ذلك يحتوي البيض على نسب مهمة من البروتين الذي يقوي العضلات كما يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة. يُعتبر البيض مصدراً مهماً للفيتامين A الذي يعزز نضارة البشرة ويحافظ على صحتها. ان تناول البيض مفيد جداً لصحة خلايا الدماغ فهو يساعد على التركيز لفترة طويلة. يحتوي البيض على نسب مهمة من مضادات الأكسدة التي تقي من بعض الأمراض.

تعرفي على طرق عديدة لطبخ البيض لتحضير أشهى الأطباق.


مواضيع ذات صلة

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

إليكم مقاس طاولات الطعام بالتنسيق مع عدد الكراسي

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية