إستعمالات جديدة للقناني البلاستيكية

كنت أرمي دائماً القناني البلاستيكية لاعتقادي أنّها لا تنفع بشيء، ولكن مع الحملات الواسعة التي تجري عن إعادة التدوير والمحافظة على البيئة، قررتُ البحث عن سُبُل للإستفادة من هذه القناني. وبالفعل وجدتُ 5 طرق أقدمها إليك في هذا المقال والفيديو المرفق.

ias
إستعمالات جديدة للقناني البلاستيكية

الطريقة الأولى:

بواسطة مقص، قصّي أعلى القنينة من جهة الغطاء واستخدميها كمقع للسوائل كالحليبمثلاً. يكفي أن تضعيه في أعلى البرطمان أو الكوب مع فتح الغطاء.

الطريقة الثانية:

يصعب عليك إنزال الدقيقأو السكر من الكيس ودائماً توسخين حولك. الحلّ بسيط! قصّي أعلى القنينة وأدخليها في الكيس ثمّ أخرجي أطراف هذا الأخير نحو الخارج. بهذه الطريقة يمكنك إغلاق الكيس بغطاء القنينة متى انتهيت من استخدامه وفتحه من جديد لاستعماله.

الطريقة الثالثة:

بواسطة شعلة الشمعة المُضاءة، ذوّبي أعلى غطاء القنينة ثمّ اصنعي فتحة فيه باستخدام عود خشبيّ. أغلقي القنينة من جديد وباتت جاهزة لاحتواء السوائل كصلصة الشوكولاتة أو الكراميل، عندها يمكنك استعمالها لتزيين أطباق أولادك كالتوست أو الكريبأو حتى البان كيك.

الطريقة الرابعة:

إقطعي أسفل قنينة كبيرة بواسطة مقص. مرري أطراف البلاستيك على مكواة محمّاة مسبقاً وذلك بهدف تمليسها. أصبحت تملكين أوعية يمكنك استخدامها على سفرتك لوضع المكسرات أو الفواكه المجففة. وهنا يمكنك الذهاب بعيداً بمخيلتك وتزين هذه الأوعية بحسب رغبتك إمّا بتلوينها أو تزينها بالشرائط.

الطريقة الخامسة:

إقطعي قنينة بلاستيك كبيرة إلى قسمين على أن يكون قسماً أكبر من الآخر. ضعي في القسم الكبير ما تريدينه من حبوب أو أرز… وألصقي الإسم عليه. أغلقي هذا الوعاء بواسطة القسم الصغير واحتفظي به في خزانتك. بهذه الطريقة لن تضطري لشراء أوعية الحفظ من السوبرماركات أو المحلات التجارية بل تكونين قد صنعتها بنفسك من قناني موجودة أصلاً في منزلك.

والآن سيدتي ما رأيك بهذه الأفكار؟ أي واحدة ستجربينها؟


مواضيع ذات صلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

4 أطعمة دسمة لا تزيد الوزن

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية