أطعمة تتناوليها بشكل يومي تساهم في قتل البكتيريا النافعة. تجنبي استهلاكها!

يعود سبب نقص البكتيريا النافعة في الجسم الى تناول بعض الاطعمة التي قد تبدو غير ضارة الا انها تساهم في قتل البكتيريا النافعة وزيادة تلك الضارة في الجسم لذلك من المهمّ أن تتجنبيها! تعرفي على هذه الأكلات مع موقع اطيب طبخة!

ias

ما الحاجة للبكتيريا النافعة؟

يقول الاطباء أن مشاكل الجهاز الهضمي والمعوي تعود لأسباب متنوعة نفسية كانت (توتر، إكتئاب) أو مزمنة (سكري، سمنة) إضافة إلى أمراض المناعة مثل التهاب القولون والتهاب المفاصل التي تساهم في تضرر المعدة والأمعاء. هنا يأتي دور البكتيريا النافعة التي تساهم في التحكم بالتوتر والقلق وتعزيز أداء الجهاز الهضمي لتفكيك المواد المعقّدة حتى ترتاح المعدة. هذا بالإضافة إلى أنها تعمل كحاجز مناعي ووقائي وتفوق قوتها المضادات الحيوية.

من المهمّ إذاً أن تتناولي أكلات تغذي البكتيريا النافعة كاللبن الزبادي والمخللات التي تقدم لجسمك فوائد عديدة تحافظ على صحتك.

الأكلات التي تقتل البكتيريا النافعة

على الرغم من تنوع الأكلات التي تعزز أداء البكتيريا النافعة وتغذّيها، هناك أطعمة يومية من المهم أن تتفاديها:

السكر الأبيض

السكر الأبيض من الأكلات التي من السهل إدمانها والتي ينصح بتجنب استهلاكها. فهو يساهم في زيادة الوزن غير المرغوب به ويعمل على زيادة البكتيريا الضارة، الأمر الذي يقتل البكتيريا النافعة في الجسم.

المحلّيات الصناعية

من جهة أخرى، لا يمكنك استبدال السسكر الأبيض بمحلّيات صناعية إذ أثبت العلماء أنها سبب أساسي في زيادة الوزن وتزايد نسبة البكتيريا الضارة في الجسم وزيادة احتمال المعاناة من إلتهابات خطيرة.

الأكلات المصنّعة

من المهمّ أن تتجنبي تناول الأطعمة المصنعة بشكل عام فهي تضرّ بالصحة وتزيد من نسبة البكتيريا الضارة في الجسم الأمر الذي يجعل هذه الأخيرة تقاوم البكتيريا النافعة وتقتلها. كما أن هذه الأطعمة تساهم في ارتفاع فرص الإصابة بأمراض القلب.


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية