إشعار

Sign Up

جبن إيمنتال

جبنة ايمنتال بالصور

جبن الامنتال نوعٌ من الأجبان العائد إلى أصول سويسرية مصنوعٌ من حليب البقرة وكثير الاستخدام في سويسرا، فرنسا وايطاليا. هو جبنٌ يحتوي بشكله الكامل على ثقوب وتختلف أحجامه بين ما هو صغير وما هو كبير. لجبن الامنتال استعمالات عديدة في المطبخ تعرّفي معنا عليها بالاضافة إلى فوائد هذا الجبن.

شراء وحفظ جبن الايمنتال
يمكنك ايجاد جبن الايمنتال في جميع برّادات المحال التجارية. أمّا عن حفظ هذا النوع من الأجبان فننصحك بالتالي: غلّفي الجبن أوّلاً بورق بلاستيكي ثمّ ضعيه في الثلاجة. إن حصل تعفّن في الجبن، أزيليه باستخدام السكين على أن تزيلي أيضاً الطبقة أسفله. لتجليد الجبن قطّعيها إلى أجزاء ثمّ لفّي كل جزء بورق القصدير وضعيه في حاوية مخصصة للقسم الأعلى من الثلاجة ليصمد لفترة طويلة.

كيف يستخدم جبن الايمنتال؟
يتمتّع جبن الايمنتال بخاصية مهمّة جداً وهي قابليته على الذوبان بسرعة وبالتالي كثيراً ما يستخدم هذا النوع من الأجبان في السندويشات والصلصات. إستخدميه بالتالي عند تحضير كلوب سندويش التونة والجبن أو ذوّبيه عند إعداد كانلوني بالكراث والسلمون، أو لازانيا بالسبانخ وأوراق الجرجير أو حتّى ريغاتوني بالدجاج المخبوز مع الخضار.

فوائد جبن الايمنتال
يساعد جبن الايمنتال على تحسين مستوى ضغط الدم ومستوى الكوليستيرول في جسم الانسان. إلى ذلك هو غنيٌّ بالكالسيوم وبالتالي يحافظ على عظام قويّة.

هل تعلمين؟
تعود الثقوب في جبن الايمنتال إلى مادّة تضاف إلى الحليب عند صنع هذا الجبن وهي عبارة عن نوع من البكتيريا!