إشعار

Sign Up

نودلز

نودلز بالصور

النودلز نوع من المعكرونة التي يرجع البعض اختراعها إلى العرب في حين يعيده البعض إلى ايطاليا أو الصين، ولكن بعض الكتب تؤكّد عودته إلى الصين. وتعني كلمة نودلز "العقدة" ممّا يفسّر شكل هذا النوع من المعكرونات الذي يستخدم كثيراً في المطبخ. تعرّفي معنا في ما يلي على أبرز خصائص النودلز واستخداماتها في المطبخ.

شراء وحفظ النودلز
يمكنك شراء النودلز من جميع المحال التجارية وهي متوفرة في أكياس أو علب. أمّا عن حفظ النودلز فننصحك بالتالي: إحفظيها بكيسها أو علبتها في خزانة المطبخ أو في مكان بارد ومعتم. أمّا إن طهوت النودلز وتبقّى لديك كمية منها، ضعيها في حاوية مغلقة في الثلاجة في غضون ساعتين على طهيها أو في القسم الأعلى من الثلاجة لتحافظي عليها لحوالى أسبوع كامل.

كيف تستخدم النودلز؟
للنودلز الكثير من الاستخدامات في وصفات المطبخ الصيني والعالمي، ننصحك بسلق النودلز بحسب التعليمات المكتوبة على عبوتها قبل استخدامها. يمكن تحضير النودلز مع جميع أنواع البروتينات، جرّبي وصفة نولدز بالدجاج من موقعنا أو نودلز مع الجمبري والخضار أو حتى النودلز بالتونة. كما يمكنك الاكتفاء بتحضير نودلز بالخضار. إلى ذلك، أضيفي النودلز إلى وصفات متنوّعة، جرّبي مثلاً إضافتها إلى حساء الحريرة المغربية الشهي وتمتعي بطعمه الرائع!

فوائد النودلز
للنودلز الكثير من الفوائد الصحية، فهي تساعد أوّلاً على محاربة مرض السرطان لاحتوائها على مضادات الأكسدة المحاربة للشوارد الحرّة. إلى ذلك تحتوي النودلز على العديد من المغذيات وتساهم في تحسين صحة الأمعاء.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 356 كمية الدهون الإجمالية 1 غكربوهيدرات 25 %
بروتين 11 غكالسيوم 2 %حديد 7 %
صوديوم 77 %

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.