عوامل تؤثّر على جودة الشاي ستنال إعجاب متذوّقيه

يُعتبر الشاي من المشروبات اليومية التي تُقدم خلال العديد من الجلسات وهو يُعتبر محبب على قلوب الكثيرين. تعرفوا مع موقع أطيب طبخة على عوامل تؤثّر على جودة الشاي ستنال إعجاب متذوّقيه. ان كنتم تشربون الكثير من الشاي، اليكم اضرار هذه العادة!

ias

يمّر تحضير الشاي بالعديد من المراحل قبل الوصول إلى السوبرماركت وقبل استهلاكه من قبلنا ولهذه المراحل أهمية كبيرة خاصةً بالنسبة لجودة الشاي ونكهته. ابرز هذه العوامل هي:

  • المكان الجغرافي والمناخ:تعتمد زراعة أي مكوّن من المكونات على العديد من العوامل وابرزها المكان الجغرافي والمناخ اذ بعض انواع النباتات تنبت في مكان معين لا تنبت فيه أنواع أخرى.فمثلاً تُعتبر الهند من أفضل الامكنة الجغرافية لزراعة الشاي اذ يكون للشاي هناك طعماً مميزاً وهو من الذ انواع الشاي وأكثرها جودة.
  • الارتفاع: يُعتبر الارتفاع من المكونات الاساسية للحصول على شاي ممتاز الجودة اذ كل ما كانت الارض التي يتم فيها زراعة الشاي مرتفعة أكثر كلما كانت نوعية الشاي أفضل اذ ان الشاي في المرتفعات ينمو ببطئ ما يساعد على إعطائه طعماً مميزاً وقوام كريمي.
  • نوعية الحبوب: لعلّ نوعية البذور من ابرز وأهم عامل للحصول على شاي شهي وقليل المرورة ومن ابرز انواع الشاي التي يتم زراعتها عالمياً هو نوع الشاي AV2.
  • عملية قطف الشاي: عملية قطف الشاي تؤثر بشكل كبير على جودة ونوعية الاوراق وذلك لاسباب عديدة فأولاً هناك فرق ما بين القطف الخشن والقطف الناعم كما ان هناك فرق ما بين القطف اليدوي والقطف الميكانيكي اذ بالرغم من ان القطف اليدوي افضل الا انه قد يؤدي إلى تلف الاوراق.
  • عملية تجفيف الشاي وتحضيره: بعد قطف أوراق الشاي يتم معالجتها بخطوات دقيقة للحصول على النتيحة النهائية الذي نحضر من خلاله الذ المشروبات. خلال معالجة الشاي يجب تقسيم الكميات والقيام بجميع عمليات المعالجة بدقة وبهدوء دون استعجال للحصول على أفضل النتائج.

برأي أنطوانيت: يُعتبر الشاي من المشروبات المستهلكة يومياً ويساعد على الشعور بالاسترخاء لذلك لا بد ان تتأكدوا من شراء اجود انواع الشاي.


مواضيع ذات صلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية