نظمي مطبخك من خلال هذه الحيل!

إذا كان مطبخك صغيراً وتجدين صعوبة في ترتيبه وإبقاء كل شيء في متناول يدك، سنعرفك اليوم من موقع أطيب طبخة على طرق سهلة لتنظيمه حتى تستفيدي من كل زاوية وتحصلي على مطبخ عملي وصحي في آن!

ias

1- علقي أدواتك  استغلي كل مساحة فارعة من مطبخك: جدران البورسلان فوق حوض الجلي أو الفرن وباب المطبخ. يمكنك أن تثبتي على هذه الأسطح تعليقات مدعمة وقوية لتعليق الملاعق الخشبية وحتى المقالي… يمكنك أيضاً أن تصنعي رفوفاً داخل أبواب الخزائن وتحفظي عليها بحسب حجمها برطمانات البهارات.

2- اصنعي خزائن
هل فكرت بالاستفادة من المساحة الفاصلة ما بين الثلاجة والجدار؟ ربما لا، ولكن يمكنك أن تصنعي خزانة رفيعة على شكل درج كبير مع رفوف عديدة لتخزين داخلها كل المعلبات التي تستخدمينها خلال الطهي! ثبتي دواليب بأسفل هذه الخزانة لتسهيل سحبها.

3- استعيني بالسلل  استخدمي السلل لتخزين القناني التي تحتوي على الزيت، ماء الورد، دبس الرمان وكل المكونات السائلة. ضعيها فوق الخزائن لتوفير المساحة. وفي حال كنت تريدين استخدامها للطهي، أنزليها مسبقاً وأبقيها في متناول يديك لحين انتهاء تحضير طبقك.

4- استخدمي علاقة مغناطيس  لأن هناك الكثير من الأدوات المصنوعة من الحديد في المطبخ، يمكنك أن تستخدمي المغناطيس لتثبيت الكثير من الأدوات. جربي علاقة السكاكين لكن احرصي تعليقها في مكان بعيد عن متناول الأطفال. يمكنك أيضاً أن تستعملي رفوفاً يحتوي أسفلها على المغناطيس تستفدين من خلالها بتعليق البرطمانات ذات الأغطية الحديدية.


مواضيع ذات صلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

التفاح كنز صحي هدية من الطبيعة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

البامية مسموحة أم ممنوعة لمرضى القولون العصبي؟

هل العدس يسبب الغازات والنفخة ومشاكل في القولون؟

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية