هل العدس يسبب الغازات والنفخة ومشاكل في القولون؟

نكشف لكم صحة التساؤل الشائع هل العدس يسبب الغازات والنفخة ومشاكل في القولون؟ مستعرضين لكم الحالات والأشخاص الذين يجب عليهم تفادي تناوله.

ias

يُعد العدس واحدًا من المأكولات الغنية بالبروتين والعناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، حيث يعتبر من بدائل اللحوم كمصدر بروتين للأشخاص النباتيين، ولكن هل يلائم تناوله الجميع اكتشفوا الإجابة، وأليكم 3 أطعمة غنية بالبروتين للتخلص من الوزن الزائد من ضمنها العدس.

ما الرابط بين تناول العدس وحدوث الغازات؟

يتكرر شعور الأشخاص بالإنزعاج بعد تناول العدس حيث يشكو الكثير من الأشخاص من حدوث انتفاخات وآلام في البطن وغازات بشكل خاص بعد تناول العدس، ليربطوا تفسير حدوث ذلك بتناول العدس مباشرة، ولكن يجب العلم أن هذه المشكلة رغم شيوعها إلا أنها لا تشمل جميع الناس.

مغص البطن والغازات بعد تناول العدس

يحتوي العدس على نسبة عالية من الألياف التي قد تسبب مشكلات لدى الكثير من الأشخاص، وبشكل خاص الذين يُعانون من متلازمة القولون العصبي ومشاكل في الجهاز الهضمي، وربط خبراء التغذية هذه المشكلة بوجود “الفودماب” في العدس، والذي يُعتبر صعب الإمتصاص والهضم، وحدوث إنتفاخ وغازات في البطن.

ولكن توجد طرق ستمكن أصحاب هذه المشكلة من تناول العدس دون حدوث آثار جانبية، والتي منها نقع العدس لمدة 4 ساعات، وإستعمال العدس المقشور.

ويجب علينا في الختام لفت نظركم إلى حبات العدس: فوائد مذهلة للرجيم.


مواضيع ذات صلة

شرب القسط الهندي يوميًا فوائد وأضرار تعرفوا عليها!

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

لماذا يتغيّر لون الخس بعد تقطيعه؟

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

ما هي فوائد البرغل؟

الفول النابت أكثر فائدة من المدمس: لماذا؟

6أسباب لعدم التخلص من بذور البطيخ

دولاب زاوية مطبخ وكيفية استغلاله بأفضل طريقة

أضرار مشروبات الطاقة خاصةً على المراهقين!

أفضل طريقة لتنظيف لوح التقطيع الخشبي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية