3 أطعمة غنية بالبروتين للتخلص من الوزن الزائد

يعد  البروتين من العناصر  الغذائية المثالية التي تساعدكم في رحلتكم لأنه يزيد من شعوركم بالشبع ويمد الجسم بالطاقة والحيوية. فقدان الوزن رحلة تحتاج للتغذية الجيدة وممارسة الأنشطة البدنية المنتظمة.اليكم أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها.

ias


. بعض الأطعمة الغنية بالبروتين ينصح بإدرجها إلى نظامكم الغذائي خلال اتباع الحميات الغذائية الهادفة

ما هي يا ترى؟

اليكم ابرز المأكولات التي تحتوي البروتينات والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة:

الحمص

من البقوليات متعددة الاستخدامات التي يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الأطباق. فهي مصدر ممتاز للبروتين والألياف والكربوهيدرات المعقدة، مما يجعلها خيارًا مرضيًا ومغذيًا للنباتيين. سواء كنتم تستمتعون به في الحمص أو السلطات أو الحساء، فإن الحمص هو وسيلة لذيذة لإضافة البروتين إلى نظامكم الغذائي أثناء الاستمتاع بوجبة لذيذة.

العدس

العدس عنصر أساسي في العديد من الأنظمة الغذائية النباتية لسبب وجيه. إنه مصدر ممتاز للبروتين النباتي، حيث يمنحكم 100 جرام من العدس المطبوخ 9 جرامات من البروتين وفقًا لبيانات الغذاء التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية. يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الألياف والفولات والحديد والمواد المغذية الأساسية الأخرى. تعد إضافة العدس إلى الحساء أو السلطات أو الكاري أو البطاطس المقلية طريقة بسيطة ولذيذة لزيادة كمية البروتين التي تتناولها أثناء الاستمتاع بتناول وجبة مغذية.

اللوز

مليئ  بالبروتين، مما يجعله إضافة رائعة لنظامكم الغذائي اليومي. بالإضافة إلى البروتين، اللوز غني بالدهون الصحية والألياف وفيتامين E والمغنيسيوم. يمكن أن يساعد تضمين اللوز في نظامك الغذائي في دعم صحة القلب، والمساعدة في إدارة الوزن، وتوفير الطاقة المستدامة طوال اليوم.


مواضيع ذات صلة

ما العلاقة بين البروتين وخسارة الوزن؟

شرب القسط الهندي يوميًا فوائد وأضرار تعرفوا عليها!

الفول النابت أكثر فائدة من المدمس: لماذا؟

6أسباب لعدم التخلص من بذور البطيخ

هل القهوة تهيج القولون لمرضى القولون العصبي؟

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

7 وجبات خفيفة لتعزيز الإنتاجية في العمل

متى يبدأ مفعول المورينجا وتظهر فوائده لإنقاص الوزن؟

ما هي الأطعمة الممنوعة لمرضى الدهون الثلاثية؟

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية