السعرات الحرارية في الزيت والزعتر

ليس هناك ألذ من منقوشة الزعتر خلال وجبة الفطور ولكن ما هو عدد السعرات الحرارية في الزيت والزعتر وهل هو مناسب للرجيم؟ اليك من موقع أطيب طبخة السعرات الحرارية المتوفرة في كل من زيت الزيتون والزعتر كما أبرز فوائد هذا الخليط.

ias
  1. السعرات الحرارية في الزيت والزعتر
  2. فوائد الزيت والزعتر

1- السعرات الحرارية في الزيت والزعتر

تحتوي كل ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على 119 سعرة حرارية تقريباً أما مزيج الزعتر فهو مؤلف من الزعتر المجفف، السماق والسمسم. تحتوي كل ملعقة كبيرة من خليط الزعتر على 6 سعرات حرارية تقريباً. أي يحتوي الزعتر والزيت على 166 سعرة حرارية فقط لا غير في حال مزجتي الزعتر والزيت. في حال كنت تتبعين نظام غذائي وتريدين تقليل عدد السعرات الحرارية التي تستهلكينها أكثري من الزعتر وقللي من كمية الزيت.

2- فوائد الزيت والزعتر

يعتبر زيت الزيتون من الدهون الغير مشّبعة ويحتوي على مضادات أكسدة تساعد على الوقاية من الأمراض. يساعد زيت الزيتون على خفض مستوى الكوليسترول في الدم وبالتالي الوقاية من أمراض القلب. إضافةً إلى ذلك يساعد على تحسين صحة الأمعاء وتعزيز المناعة. أما الزعتر فهو من الأعشاب المجففة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن. ان تناول الزعتر بشكل منتظم يساعد على خفض مستوى ضغط الدم والكوليسترول كما يساعد على الوقاية من السعال. تعرفي على 3 طرق لتفريز الزعتر الاخضر تضمن لك بقاء جودته دون ان يفسد لوقت طويل.

لديك وعاء من الزعتر والزيت على المنضدة؟ اليك المدة القصوى لتركه دون ان يفسد. 


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية