طريقة حفظ الفراولة في الثلاجة بدون ماء

بعد أن جرّبت طريقة حفظ الفراولة في الثلاجة بدون ماء أو غسل قررت أن أشاركها معكم حتى تستفيدوا وتجرّبوها بأنفسكم إذا كنتم من عشاق هذه الفواكه مثلي.

ias

لطالما عشقت مذاق الفراولة وفضّلتها على غيرها من الفواكه فهي لذيذة لتحضير السموثي، المربى وأي نوع من الزينة لتغطية الكيك. فوائد الفراولة لا تعدّ ولا تحصى وأعلم أنّها مفضّلة لدى الكثير منكم. إذا كنتم معتادين على حفظ الفراولة في الفريزر أو في الماء، ستجدون طريقتي سهلة، سريعة وفعالة حتى أنكم ستنسون الطرق الأخرى وتتّبعون الخطوات التالية لتحافظوا على شكل ومذاق الفراولة حتى أكثر من أسبوع في الثلاجة دون الحاجة إلى تفريزها أو طبخها.

الخطوة الأولى والأهمّ: اختاروا حبات الفراولة المناسبة

قبل أن تقرروا حفظ الفراولة، من المهمّ أن تختاروا الثمار المناسبة. اختاروا الحبات السليمة الخالية من الشوائب. حبة الفراولة السليمة ليست ناضجة بشكل مفرط وليست فعلاً صلبة القوام بل هي ناضجة وشكلها الخارجي أحمر اللون وجميل.

الخطوة الثانية: اختاروا الوعاء المناسب

حتى تنجح هذه الطريقة، ستحتاجون إلى برطمان ضغط فعّال يمنع الهواء من التسرّب إلي الفراولة وإفسادها. في حال لم يتوفّر لديكم، يمكنكم استخدام أي برطمان لديكم على أن يُغلق بإحكام ويضغط حبات الفراولة في الداخل.

الخطوة الثالثة: لا تغسلوا الفراولة

احتكاك الفراولة بالرطوبة يسرّع عملية نضجها ويتلفها خلال يومين على الأكثر. للحفاظ علي قوام الفواكه، لا تغسلوها مسبقاً بل احفظوها واغسلوا فقط الكمية التي ستحتاجون إليها.

الخطوة الرابعة: احفظوها بشكل مثالي!

ضعوا كمية الفراولة المناسبة في البرطمان ضعوا الغطاء على أن تتأكّدوا من إغلاقه بإحكام. أدخلوا البرطمان إلى الثلاجة واستمتعوا بمذاق الفراولة الطازجة في أي وقت.

كيف تفضّلون تناول الفراولة؟ شاركونا في التعليقات ولا تنسوا إضافة وصفاتكم المفضلة إلى كتب الطبخ مثل كيكة الفراولة بالكريمة!


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية