ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

تتميز الخضار والفواكه بالوان مختلفة فهل ما يجمع بين الخضار التي تتمتع بنفس اللون؟ ان كنتم تتساءلون ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟ اليكم الاجابة من موقع أطيب طبخة.

ias

تعتبر الخضار والفاكهة على انواعها صحية ومفيدة للجسم ولكن لكل نوع من الخضار أو الفواكه تأثير على عضو من الاعضاء بشكل مباشر.

أبرز ألوان الخضار والفواكه

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي منشور يدل على علاقة بين الوان الخضار والفواكه وتأثيرها الصحي:

  • اللون الابيض: ليس هناك الكثير من الخضار والفواكه التي تتمتع باللون الابيض. ان القرنبيط والثوم هما من ابرز الخضار البيضاء. أشارت الدراسة إلى تأثير الخضار البيضاء على تعزيز صحة الجهاز المناعي ما يساعد على التخلص من الالتهابات والفيروسات.
  • اللون الاصفر: ان الخضار والفواكه التي تتميز باللون الاصفر كالليمون والموز، تساعد على الوقاية من الاصابة بامراض السرطان. طبعًا كي تعطي مفعولها يجب ان تناولها بكميات معتدلة يوميًا.
  • اللون الاحمر: هناك العديد من الفواكه والخضار التي تتمتع باللون الاحمر كالطماطم، الفراولة والرمان. ان تناول الفواكه والخضار الحمراء تساعد على تعزيز صحة القلب والشرايين.
  • اللون الاخضر: نسمع دائمًا بأهمية تناول الخضار الورقية والخضار التي تتمتع باللون الاخضر اذ تكون غنية بالحديد كما انها تساعد جسمنا على التخلص من السموم.
  • اللون البنفسجي: ليس هناك الكثير من الخضار والفواكه ذات اللون البنفسجي أبرز هذه الفواكه والخضار هي العنب، الشمندر والباذنجان. هل الباذنجان يزيد الوزن؟
  • اللون البرتقالي: ان الخضار ذات اللون البرتقالي كالجزر، البرتقال والمشمش تساعد على تحسين صحة الجلد.


مواضيع ذات صلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية