مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

كلما اقترب موعد الولادة، كلما زاد خوف الحامل وقلقها بشأن احتمال خوض تجربة صعبة، فتبحث بالتالي عن طرق لتسهيل عملية الولادة، خاصة إذا كانت هذه تجربتها الأولى.

ias

لا شك في أنّ حياة المرأة تتغير رأسًا على عقب عندما تكتشف أنها حامل، ونحن لا نتحدث فقط عن فكرة فرد جديد سيضاف إلى العائلة، بل عن كل ما تعانيه الحامل فترة الحمل. فبالإضافة إلى الوزن الذي تكتسبه والأعراض التي تشعر بها من غثيان وإرهاق وغيره، قد يطلب الطبيب المختص من الحامل تغيير نظام أكلها كله.

وعلى الرغم من وجود بعض الأطعمة التي يجب على الحامل تجنبها بشكل كلّي مثل اللحوم النيئة والخضار غير المعقمة مثلًا، يختلف غذاء الحامل في الأشهر الأولى من الحمل عن غذائها في الشهر التاسع لأسباب عدة. 

تجنبيه خلال الحمل!

ومن بين المشروبات التي على الحامل تجنب استهلاكها بكثرة خلال فترة الحمل، لا سيما في الفصل الأخير هو اليانسون، وذلك بسبب خصائصه التي يخاف البعض من أن تؤدي إلى ولادة مبكرة.

بشكل عام، يتم استخدام اليانسون لتهدئة المعدة وترخية أعصابها. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر اليانسون مدرًا للبول الأمر الذي قد يؤثر سلبًا على الحمل. فعلى الرغم من أن شرب اليانسون لا يضر الحامل أو الجنين بشكل مباشر، إلا أن الإفراط فيه قد يؤثر في الحمل.

استهلكيه في الشهر التاسع

عطفًا على ما سبق ذكره، ولأنّ اليانسون يهدئ المعدة، تصبح الولادة أسهل لدى استهلاكه في الشهر التاسع. فبعد أن تعرفت إلى الأطعمة التي تزيد الطلق، يأتي اليانسون ليخفف عملية الولادة من خلال تهدئة أعصاب المرأة وإزالة القلق عنها، الأمر الذي يساعد على تسهيل خروج الطفل من الرحم بدون أوجاع ومعاناة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد اليانسون إلى إدرار الحليب ما يسهل عليك الرضاعة الطبيعية

المصدر: موقع عائلتي


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية