اغراض لا تنظفينها في مطبخك ولكن عليك بذلك لانها ممتلئة بالبكتيريا

الاطباق، الثلاجة، الفرن، الطاولة كلها اغراض واماكن ننظفها بشكل يومي ودوري في المطبخ. ولكن ماذا عن الاشياء التي ننسى تنظيفها ومن الضروري تنظيفها للمحافظة على السلامة الغذائية؟ إليك هذه اللائحة.

ias

صنابير الماء

لا يكفي ان تمسيحها من الخارج بالماء والصابون، فماذا عن المكان الذي تأتي منه الماء؟ هناك تعلق الاوساخ والاتربة، اليك دليلك الفعال لتنظيف حنفيات المطبخ خطوة خطوة للتخلص من كل الاوساخ.

المملحة

حاوية الملح والفلفل من اكثر الاغراض استخداماً في المطبخ ومن اكثرها التي لا تنظف بشكل دائم. من الضروري غسلها بالخل اقله مرة في الاسبوع للتخلص من البكتيريا.

براد الماء

نستخدمه يومياً لنشرب الماء ولكن المكان الذي يعج بالاوساخ والغبار. نظفيه اقله مرة في الشهر، غالباً ما هناك شركات تختص بتنظيفه ولكن ان اردت تنظيفه بنفسك إليك خطوات تنظيف مبرد المياه بسهولة!

الميكرويف

لا يكفي ان تمسحيه مرة في الاسبوع لتتخلصي من البكتيريا بل من الضروري تعقيمه جيداً فهو معرض لرواسب الطعام المتراكمة بالاضافة الى الروائح العديدة.

المقابض والمفاتيح

كلنا ننظف باب المطبخ، باب الثلاجة، باب الفرن، الثلاجة، الفرن ولكن هل فكرنا يوماً بتنظيف المقابض والمفاتيح. عند تحضير الطعام نضع ايدينا عليها من دون ان ندرك ما نخلفه وراءنا من بكتيريا وجراثيم. لا تنسي ابداً تنظيفها مرة كل اسبوع كحد أدنى.


مواضيع ذات صلة

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

اجعلوا المانجو ينضج خلال 5 ثوانٍ فقط

مكونات في مطبخكم تساعد على تحسين الأيض

أكلات سعودية سهلة التحضير

مكونات يمكنكم شرائها بكميات كبيرة من السوبر ماركت دون أن تتلف

قشروا الزنجبيل بواسطة مكوّن من مطبخكم

طريقة فرم الملفوف بقطاعة البيتزا لنتيجة مذهلة

الذ وصفات عصائر بنكهة الحامض والحلو

اكتشفوا سر طعم سمبوسة المطاعم المميزة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية