اغراض لا تنظفينها في مطبخك ولكن عليك بذلك لانها ممتلئة بالبكتيريا

جويل25 جويل25

الاطباق، الثلاجة، الفرن، الطاولة كلها اغراض واماكن ننظفها بشكل يومي ودوري في المطبخ. ولكن ماذا عن الاشياء التي ننسى تنظيفها ومن الضروري تنظيفها للمحافظة على السلامة الغذائية؟ إليك هذه اللائحة.

ias

صنابير الماء

لا يكفي ان تمسيحها من الخارج بالماء والصابون، فماذا عن المكان الذي تأتي منه الماء؟ هناك تعلق الاوساخ والاتربة، اليك دليلك الفعال لتنظيف حنفيات المطبخ خطوة خطوة للتخلص من كل الاوساخ.

المملحة

حاوية الملح والفلفل من اكثر الاغراض استخداماً في المطبخ ومن اكثرها التي لا تنظف بشكل دائم. من الضروري غسلها بالخل اقله مرة في الاسبوع للتخلص من البكتيريا.

براد الماء

نستخدمه يومياً لنشرب الماء ولكن المكان الذي يعج بالاوساخ والغبار. نظفيه اقله مرة في الشهر، غالباً ما هناك شركات تختص بتنظيفه ولكن ان اردت تنظيفه بنفسك إليك خطوات تنظيف مبرد المياه بسهولة!

الميكرويف

لا يكفي ان تمسحيه مرة في الاسبوع لتتخلصي من البكتيريا بل من الضروري تعقيمه جيداً فهو معرض لرواسب الطعام المتراكمة بالاضافة الى الروائح العديدة.

المقابض والمفاتيح

كلنا ننظف باب المطبخ، باب الثلاجة، باب الفرن، الثلاجة، الفرن ولكن هل فكرنا يوماً بتنظيف المقابض والمفاتيح. عند تحضير الطعام نضع ايدينا عليها من دون ان ندرك ما نخلفه وراءنا من بكتيريا وجراثيم. لا تنسي ابداً تنظيفها مرة كل اسبوع كحد أدنى.


مواضيع ذات صلة

بديل الحليب البودرة في البسبوسة

مشروبات قد تعطي نتيجة كورونا إيجابية في فحص الكورونا المنزلي

احفظي التفاح لأطول فترة دون أن يصبح فاسداً

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

طريقة تنظيف عيون الفرن

طريقة انقاص الوزن بسرعة

أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة على ضمانتي!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol