أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

رجيم الكيتو دايت

رجيم الكيتو دايت

نظام رجيم الكيتو يعتمد على تناول الدهون والإمتناع عن الكربوهيدرات لذا هو يشبه إلى حد بعيد رجيم الإتكنز. عند حرمان الجسم من الكربوهيدرات يلجأ إلى استهلاك الدهون بدلاً من الكربوهيدرات لمدّ الجسم بالطاقة عندها يكون التمثيل الغذائي في حالة الكيتوز.

بالإضافة إلى ذلك عند حرمان الجسم من الكربوهيدرات تتحول الدهون إلى مادة تُسمى الكيتونات وهي مادة تؤمن الطاقة اللازمة للدماغ.

هناك عدة أنواع من رجيم الكيتو أهمها:

  1. نظام الكيتو الأساسي: يعتمد على تناول الأغذية التي تتضمن نسب عالية من الدهون ونسبة قليلة جداً من الكربوهيدرات على الشكل التالي: 75٪ دهون، 20٪ بروتين و5٪ كربوهيدرات.

  2. النظام الكيتوجيني الدوري: ويعتمد على اتباع نظام الكيتو الأساسي لـ5 أيام في الأسبوع، وتناول المأكولات التي تتضمن نسب عالية من الكربوهيدرات خلال يومين متتابعين من الأسبوع.

  3. النظام الكيتوجيني المستهدف: يعتمد على إتباع نظام الكيتو الأساسي، مع تناول المأكولات التي تتضمن نسب عالية من الكربوهيدرات قبل ممارسة التمارين الرياضية فقط.

  4. النظام الكيتوجيني عالي البروتين: هذا النظام هو شبيه بنظام الكيتو الأساسي لكن يمكن استهلاك نسبة أكبر من البروتين على الشكل التالي: 60٪ دهون، 35٪ بروتين و5٪ كربوهيدرات.

أثبتت الدراسات أن رجيم الكيتو يساعد الجسم على خسارة الوزن أكثر من رجيم الكالوري المحدود بمرتين ونصف تقريباً. إلى جانب خسارة الوزن للكيتو دايت فوائد عديدة لجسم الإنسان فهو يساعد على تقليل خطورة الإصابة بالأمراض. كما يساعد في انخفاض معدل السكر في الدم، الكوليسترول، التريغليسيريد ومعدل الأنسولين.

إن كنت تريدين اتباع هذا الرجيم اليك جدول الأسبوع الأول للكيتو دايت كي يساعدك على معرفة أنواع المأكولات التي يمكنك تناولها.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟