مأكولات عليكم تجنبها خلال السفر

خلال السفر، يلجأ العديد من الأشخاص إلى توضيب أطعمة لحقيبة السفر ولكن ليست كلّ الأطعمة مناسبة للرحلات عبر الحدود. تعرفوا في ما يلي من موقع اطيب طبخة الى مجموعة من الاكلات التي عليكم تجنبها خلال السفر.

ias

اللحم النيء وثمار البحر

صحيح أن السوشي من أفخم الاكلات التي يمكننا تناولها ولكنه ليس مناسباً أبداً للسفر إذ قد يحتوي على الجراثيم التي تسبب بأمراض في المعدة أنتم في غنى عنها خاصة أنكم في رحلة للترفيه والفرح والاستمتاع في وقتكم.

الفواكه بدون قشر

الفواكه بدون قشرة حامية يعتبر عرضة للجراثيم أكثر من غيره لذلك انتبهوا كثيراً عند تناولها خلال السفر ولا تتناولونها إلا في حال غسلها بماء الشرب النظيفة.

الصلصات

يمكن تحضير الصلصات بطرق لا تحصى ولا تعد وقد لا تعرفون ما هي المكونات المستخدمة فيها. اسألوا دائماً عن المكونات حتى لا تُصابوا بالحساسية تجاه منتج مثل البيض، الحليب زو المكسرات.

منتجات الحليب غير المبسترة

تختلف قوانين الزمن الغذائي من دولة إلى أخرى أو قد لا تُطبق بشكل صارم. انتبهوا من تناول منتجات الحليب غير المبسترة التي قد تحتوي على بكتيريا السالمونيلا التي قد تشكل خطراً على حياتكم.

اكلات الشارع

لن أكذب عليكم، عندما أسافر أول ما يخطر على بالي هو الطعام التقليدي الذي يُباع في العربات في الشارع. إذا كنتم مثلي، من المهم أن تنتبهوا إلى نظافة الكشك والموظف الذي يقدم الطعام حتى تتفادوا الإصابة ببكتيريا أو أمراض في المعدة.


مواضيع ذات صلة

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

توب شيف ميدل إيست إلى العالمية

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

بين الأمريكي والأوروبي: هل من فرق بين نوعي شوكولاتة نوتيلا؟

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

طرق "خاطئة" لتناول الأطعمة تجعلها ألذ

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية