مأكولات يُمنع وضعها في الميكرويف منعًا باتًا

بفضل التطورات التي طالت جميع الآلات أصبح بإمكاننا تسخين وحتى تحضير الطعام خلال ثوانٍ وذلك عبر استخدام الميكرويف. اليكم من موقع أطيب طبخة مأكولات يُمنع وضعها في الميكرويف منعًا باتًا والا قد تلحق الضرر بصحتكم.

ias

أصبح من الصعب جداً التخلي عن جهاز الميكرويف خاصةً مع أسلوب حياتنا اليومي الذي أصبح يتطلب السرعة ولكن انتبهوا اذ لا يمكنكم دائماً استخدام ذلك الجهاز فبعض المأكولات تصبح مضرة لدى وضعها داخله. اليكم حيل ميكرويف تسهل عليكم حياتكم وتسرع الكثير من العمليات في المطبخ.

هذه لائحة بأبرز المأكولات التي يحظر وضعها في الميكرويف:

  • الخضار الورقية: ان تسخين الخضار الورقية في الميكرويف قد يكون خطراً اذ تعتبر الخضار الورقية حساسة جداً لشعاع الميكرويف. من ابرز هذه الخضار: السلق، الكيل والسبانخ.
  • الدجاج: ان الدجاج من المكونات التي يجب التأني لدى استخدامها اذ تتكون البكتيريا على سطحها. ان البكتيريا التي تتشكل على سطح الدجاج مضرة جداً للإنسان. ولكن تسخين الدجاج في الميكرويف لا يُعتبر مضر بقدر ما يُسبب خسارة الدجاج لقوامه ما يمنعكم من التلذذ بطعمه اذ يصبح الدجاج قاسٍ جداً لذلك يُفضل تسخين الدجاج على الفرن في مقلاة.
  • الأرز: قد تتفاجئون من ذلك ولكن نعم ان الارز الذي يتم تسخينه في الميكرويف قد يسبب التسمم الغذائي اذ قد ينموا على الارز بكتيريا تسمى بالـ Bacillus cereus المقاومة للحرارة والتي قد تسبب القيء والاسهال.
  • البطاطس: يُعتبر تسخين البطاطس المسلوقة في الميكرويف غير صحي اذ قد يتسبب بنمو البكتيريا كما انه قد يغير من طعمها ومذاقها.
  • البيض: يمكن طهي البيض في الميكرويف بشكل آمن ولكن لا يجب تسخين البيض المسلوق في الميكرويف اذ يؤدي ذلك إلى “انفجار البيض”
  • اللحوم المجمدة: كما قد سبق وذكرنا يجب دائمًا العناية باللحوم والدجاج عناية خاصة فهي من أكثر المكونات التي تكون عرضة لتكون البكتيريا. ان تذويب اللحوم المجمدة في الميكرويف قد يساعد على طهي القشرة الخارجية بينما الوسط يبقى مجمداً وذلك آمر بغاية الخطورة اذ قد يسبب ذلك التسمم الغذائي.

برأي أنطوانيت: استخدموا جميع الادوات المطبخية ضمن التعليمات كي تحافظوا على نظام غذائي صحي.


مواضيع ذات صلة

وصفات بالزبادي  تنعشكم في فصل الصيف 

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

أهمية اللبن الزبادي لنجاح المخبوزات بأنواعها

الفواكه المجففة صحية ولكن هل سعراتها قليلة؟

هل غسل الأرز يقلل من سعراته الحرارية؟

أسهل وألذ اكلات للرجيم بالصور!

الطماطم مكوّنًا أساسيًا لصحتكم

أسوأ 3 رجيمات حول العالم

طريقة تفريز الفاصوليا الخضراء لفترة طويلة

5 أسئلة يجب توجيهها لخبير التغذية في الزيارة الأولى 

إشتركي بنشرتنا الإخبارية