لماذا ينصح الخبراء بالاعتماد على السبانخ خلال شهر رمضان؟

لماذا ينصح الخبراء بالاعتماد على السبانخ خلال شهر رمضان؟ تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على كل التفاصيل والمعلومات الضرورية.

ias

تعتبر السبانخ من أشهر الأكلات التي يتم تحضيرها في المطابخ، ومع اقتراب شهر رمضان، ينصح خبراء التغذية بالاعتماد على هذا المكون لما له من فوائد صحية عديدة.

السبانخ مكون غني بالفوائد

حضروا السبانخ باللحمة، فهذا المكون يعتبر مصدر للنترات، الذي يعمل على فتح الأوعية الدموية، مما يحسن تدفق الدم ويخفف الضغط على القلب، وفي دراسة نشرت عام 2016، تناولت مجموعة من سبع نساء و11 رجلًا 4 أطعمة ومشروبات غنية بالنترات، بما في ذلك السبانخ ووجد الباحثون أن مستويات نترات الدم لدى المشاركين زادت بعد تناول السبانخ وفقًا لموقع «هيلث».

طبق سبانخ
طبق سبانخ

الأبحاث تؤكد

وجدت الأبحاث أن المركبات الموجودة في السبانخ قد تقلل من الإجهاد ومن الكثير من الأمرض، أهمها أمراض القلب والسكرى من النوع الثاني، بالتالي يوفر السبانخ مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الالتهابات والحماية من الأمراض، لذا يعد السبانخ غني بالعناصر الغذائية.

سعرات حرارية قليلة

رغم أنه منخفض السعرات الحرارية، ولكنه يوفر حصة مكونة من ثلاثة أكواب أكثر من 300% من القيمة اليومية لفيتامين K. كما توفر أكثر من 60% و40% من القيمة اليومية لفيتامين A وفيتامين C، ويدعم فيتامين K وA عظام قوية، ويساعد فيتامين C على التئام الجروح.

يضم عدد كبير من المعادن

يحتوي السبانخ 45% من القيمة اليومية لحمض الفوليك، وهو فيتامين ب الذي يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء والحمض النووي، إلى جانب ما يحتويه من الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم وكميات صغيرة من فيتامينات ب.

طبخ السبانخ بطريقة صحية

إليكم خطوات طبخ السبانخ بطريقة صحية حضروها لإفطار مغذي.

طبخ السبانخ بطريقة صحية

تعرفي على افضل طريقة طبخ السبانخ بطريقة صحية من موقع اطيب طبخة اذا كنت تبحثين عن وصفة لذيذة وشهية بمكونات بسيطة وغير مكلفة متوفرة في مطبخك
  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    20 دقيقة

  • وقت الطبخ

    30 دقيقة

  • مجموع الوقت

    50 دقيقة


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

فوائد بذور الكتان مع الزبادي فاقت التوقعات

ما العلاقة بين البروتين وخسارة الوزن؟

ما هي فوائد البرغل؟

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

ما هي الأطعمة الممنوعة لمرضى الدهون الثلاثية؟

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية