أطعمة تساعد على تخطي اضطرابات الغدة النخامية

تقع الغدة النخامية في الجانب السفلي من الدماغ. تُطلق هذه الغدة 8 هرمونات. يلعب كل من هذه الهرمونات دورًا اساسياً في الجسم. تتراوح هذه الوظائف من تحفيز نمو العظام الى تحفيز عمل الغدة الدرقية. في حال اصاب خلل ما عمل الغدة النخامية، سيؤثر هذا الامر على دور الهرمونات في الجسم. اكتشفي من موقعنا ما هي الاطعمة التي تساعد على تخطي اضطرابات الغدة الدرقية.

ias

أطعمة تساعد على تخطي اضطرابات الغدة النخامية:

فول الصويا:

يحتوي فول الصويا اضافة إلى الفيتامينات والمعادن والبروتينات على مادتين هما الاليسيثين وايزوفلافون كما أنه فعّال لازالة السموم من الجسم. تساعد هذه المواد الموجودة في فول الصويا على تفعيل الدورة الدموية. لذلك فإن تناول فول الصويا يمكن ان يساعد بشكل كبير على تخطي اضطرابات الغدة النخامية.

زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية مفيدة للغاية لهرموناتك. تساعد هذه الأحماض الدهنية في تقليل أي التهاب داخل الجسم قد يحدث بسبب اختلال التوازن الهرموني. كما أنها قد تساعد على إنقاص الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وتقليل التوتر والقلق.

الاطعمة الغنية بالاوميغا 3:

يساعد الأوميغا 3 في تقليل الكوليسترول، تحسين الذاكرة، رفع الحالة المزاجية، وتقليل الالتهابات، بالإضافة إلى حماية الأغشية الخلوية. من هذه الاطعمة نذكر الجوز والسلمون وزيت الزيتون وبذور الكتان وبذور الشيا.

الكركم:

الكركم أحد أشهر المكونات المضادة للالتهابات. بالاضافة الى ذلك يساعد الكركم الجسم على تحقيق مستويات هرمون متوازنة بشكل طبيعي.


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية