5 أطعمة تفادي تناولها عند السفر!

النشاط الأول الذي يفكر به معظمنا عند السفر هو تجربة أطعمة جديدة. لكن بعض الأطعمة قد تسبب الانزعاج ومشاكل في الجهاز الهضمي وحتى بعض أعراض التسمم الغذائي، وذلك لأنّ المعدة ليست معتادة على هذه الأطعمة. إليك من أطيب طبخة أبرز الأطعمة والمشروبات التي يُفضّل أن تتفاديها أثناء السفر إلى بلدانٍ جديدة حتى تستمتعي بكل لحظة من رحلتك!

ias
  • ماء الصنبور: أثبتت الإحصاءات الطبية أنّ الماء هو من أول أسباب التسمم الغذائي في العالم. قد يحتوي الماء على بعض أنواعٍ من البكتيريا التي تسبب الإسهال أو الغثيان. لا يتأثر السكان المحليون بهذه البكتيريا لأنّ جهاز المناعة اعتاد عليها وطوّر حماية ضدها، لكنك لا تتمتعين بهذه المناعة وسوف تمضين باقي رحلتك على الأرجح في المرحاض.
  • الأطعمة النيئة: قد تعرفين في بلدك أين تجدين أفضل سوشي وما هي المطاعم النظيفة. لكن في بلدٍ غريب، لا تخاطري وتتناولي أطعمة نيئة، سواء كانت لحوم أو خضار أو فاكهة. ينصح الأطباء الإمتناع عن تناول السلطات في المطاعم، واختاري الفاكهة المحمية داخل قشرة مثل الموز أو البرتقال.
  • عربات الطعام في الشارع: تتعرض هذه الأطعمة لنسبةٍ كبيرة من الغبار والجراثيم والحشرات، لذلك تفادي تناولها مهما كانت شهية. لقمة واحدة قد تكلّفك أيامٍ من الإسهال والتقيؤ. إذا أصريت عن تجربة عربات الطعام، اختاري تلك التي هناك زحمة سكانٍ محليين أمامها. هذا يعني أنهم يثقون بهذه العربة إذ إنهم لن يعودوا إليها إذا تعرضوا للتسمم الغذائي.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: لهذا السبب، إياك أن تشربي القهوة قبل الصعود إلى الطائرة!


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية