أطعمة إياك أن تقدميها خلال العزومات!

تحرص كل ربة منزل على تقديم أشهى سفرة لضيوفها، وتمضي نهارها في تحضير الأطباق المميزة التي تظهر عن حسن ضيافتها وكرمها. لكن هناك بعض الأمور الصغيرة التي لا تتنبّه إليها السيدة في بعض الأحيان، ومنها اخيار الأطباق الخاطئة التي تفشل العزيمة. فما هي المأكولات التي يجب أن تتفاديها تمامًا؟

ias

1- الشوربات الباردة 

ليس للشوربات الباردة جمهورًا كبيرًا في البلدان العربية. وفي معظم الأوقات، تقبح هذه الشوربات الشهية فتفقد الأطباق الأخرى من قيمتها. إذا أردت تقديم الشوربة، حضّري مثلاً شوربة الفطر البيضاء المميزة.

2- الأطباق الحارة

إذا أردت تقديم طبقًا حار، إحرصي على تحضير أطباقًا أخرى لا تحتوي على الشطة. لا تكثري من الحر في أطباقك حتى لا تتسببي بالانزعاج لضيوفك، واتركي الخيار لهم في حال أرادوا إضافة الشطة لأطباقهم.

3- أفخاذ الدجاج

قد يخجل بعض الضيوف من استخدام أيديهم لإزالة العظام من الدجاج، وبالتالي لن يستمتعوا بوجبته. استخدمي صدور دجاج بدل الأفخاذ أو فتّتيها قبل تقديمها. تُطبّق هذه القاعدة أيضًا على الأسماك. من الأفضل أن تقدمي الفيليه أو السلمون المشوي.

4- الأطباق القديمة

لا تنتظري آخر دقيقة حتى تحضّري أطباق سفرتك، لكن لا تطبخيها قبل يومٍ أو أكثر وتعيدي تسخينها في الميكرويف قبل التقديم. سيشعر ضيوفك أنّهم يتناولون بقايا أطعمة قديمة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: مواضيع لا يجب أبدًا التكلم بها حول مائدة الطعام!


مواضيع ذات صلة

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

التفاح كنز صحي هدية من الطبيعة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل العدس يسبب الغازات والنفخة ومشاكل في القولون؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية