شرب الماء في هذا الوقت يساعدك على خسارة الوزن!

إذا كنت تحاولين أن تتخلصي من الوزن الزائد، من المهم جدًا أن تشربي كمية كافية من الماء يوميًا. يساعد الماء في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم والتي تبطئ عمل الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى فوائد عديدة أخرى. ويلعب وقت شرب الماء دورًا مهمًا في تحديد فعالية خسارة الوزن، وإليك أفضل 3 أوقات!

ias

1- في الصباح: 

قبل تناول الفطور أو القهوة، إشربي كوبًا كبيرًا من الماء. هذا الكوب مهمٌ للتخلص من السموم المتراكمة خلال النوم إذ إنّ عمل الجسم يبطأ كثيرًا. ينشط الماء أيضًا حركة الأمعاء ما يسهل عملية الخروج. يمكنك أن تضيفي القليل من عصير الليمون الطازج إلى الماء لتنشطي الجهاز الهضمي. إليك أيضًا طريقة حساب كمية الماء الكافية التي يحتاج إليها جسمك يوميًا.

2- قبل الوجبات الرئيسية: 

أثبتت دراسة أمريكية أنّ شرب الماء قبل تناول الطعام يساعد في التخسيس. أقيمت الدراسة على 84 متطوعًا يتبعون نظامًا غذائيًا متوازنًا. طُلب من نصف المتطوعين شرب 500 مليلتر من الماء قبل 30 دقيقة من موعد الوجبات الرئيسية. بعد 12 أسبوعٍ، تبيّن أنّ الأشخاص الذين شربوا الماء قبل تناول الطعام خسروا نسبة أكبر من وزنهم، وذلك لأنّ الماء يملأ المعدة فلا تتناولين كمية كبيرة من الطعام.

3- خلال نوبات الأكل

تؤدي عدة عوامل إلى المرور في نوبات أكل ومنها الملل أو الحزن. إذا كنت تشعرين برغبةٍ كبيرة لتناول الطعام لكنك لا تشعري بالجوع، إشربي كوبًا كبيرًا من الماء البارد، لكن خذي وقتك في احتسائه. لا يميز الدماغ جيدًا بين الشعور بالجوع والشعور بالعطش. قد تعانين من الجفاف فيرسل الدماغ إشارة لتناول الطعام. إليك 6 علامات تدل إلى تعرض جسمك للجفاف.


مواضيع ذات صلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية