3 خضار تفادي تناولها إذا أردت أن تخسري الوزن!

الخضار هي أساس النظام الغذائي المتوازن، لكن ليست كلها متساوية. بعض الخضار غنية بالسعرات الحرارية والنشويات أكثر من غيرها، تؤثر على رشاقتك إذا تناولتها بكثرة، أو تمنعك من خسارة الوزن بفاعلية إذا كنت تتبعين حمية غذائية.

ias
  • الذرة: ليس هناك أشهى من الذرة المشوية أو الذرة الحلوة في السلطة، لكن من الأفضل أن تتفادي تناولها بانتظام. تحتوي الذرة على نسبةٍ عالية من النشويات، وهذه النشويات ليست من النوع الصحي إذ إنها تنتمي إلى فئة السكر.
  • البطاطس: تحتوي البطاطس على نسبة سعراتٍ حرارية مرتفعة جدًا مقارنةً لنسبة الغذاء الموجودة فيها. من جهةٍ أخرى، تتعرض البطاطس غير العضوية لكميةٍ كبيرة من المبيدات الضارة بالصحة.
  • الباذنجان: تستخدم الكثير من السيدات الباذنجان كبديلٍ للّحوم، لكن قد تعيدين النظر فيه بعد اليوم. يمتص الباذنجان الزيت والدهون بنسبة كبيرة لأنّ تركيبته إسفنجية، ما يزيد من السعرات الحرارية في الطبق. إليك طريقة قلي الباذنجان من دون أن يشرب زيت.

لا تمتنعي نهائيًا عن تناول هذه الخضار لأنها تتميز بفوائدها الخاصة. تذكري دائمًا أنّ الإعتدال والتوازن هو مفتاح الرشاقة والصحة الجيدة. تناولي مثلاً الذرة الطازجة بدل تلك المعلبة إذ إنها تحتوي على فوائد أكثر. اختاري البطاطس المشوية أو المسلوقة بدل المقلية فتستمتعين بالخضار المفضلة لديك من دون أن تشعري بالذنب.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: إشتري هذه الخضار مجمدة بدل طازجة، والسبب!


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية