حيلة لقلي الباذنجان بدون أن يتشرّب الزيت!

هل تحبون مذاق الباذنجان المقلي ولكنكم تكرهون تشرّبه الفائض للزيت؟ لسنوات عديدة استبدلنا الباذنجان المقلي بالباذنجان المشوي بالفرن، ولكن سرعان ما افتقدنا مذاق الطعام الأصلي. بعد أبحاث عديدة حول الموضوع، وجدنا لكم من موقع اطيب طبخة الطريقة المثالية لقليل الباذنجان بدون أن يتشرّب الكثير من الزيت. لتعرفوا حيلتنا، تابعونا في المقال التالي:

ias

1- تحضير الباذنجان:
لتحصلوا على أفضل مذاق، إحرصوا على اختيار حبات الباذنجان الصلبة، قطّعوها إلى دوائر ذات سماكة متوسّطة ثمّ أنثروها بالملح. تأكّدوا أن كل القطع منثورة بطبقة جيدة من الملح واتركوها جانباً لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة. هذه العملية ستساعد على امتصاص المرارة الموجودة في هذا الخضار.

2- الحيلة الذكية:
إغسلوا شرائح الباذنجان جيداً من الملح ثمّ جفّفوها بواسطة محارم ورقية وصفّوها في طبق. نكّهوها بالقليل من الملح والفلفل الأسود. في وعاء، أخفقوا زلال بيضة مع القليل من الخل الأبيض لحوالي دقيقة من الوقت. إدهنوا طبقة رفيعة من زلال البيض على كل شريحة من الجهتين.

3- القلي:
حمّوا القليل من الزيت في مقلاة على حرارة متوسّطة واقلوا فيه شرائح الباذنجان لدقيقتين أو 3 دقائق من كل جهة حتى تتحمّر جيداً. إرفعوا الشرائح من الزيت وضعوها على محارم ورقية لتتشرّب فائض الزيت ثمّ قدّموها على سفرتكم.

بعد تعلّم هذه الحيلة ستلاحظون أنكم لن تحتاجوا إلى كمية كبيرة من الزيت لقلي الباذنجان بعد اليوم والمذاق ولا أشهى!


مواضيع ذات صلة

افضل العصائر الطبيعية للجسم

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

أبرز فوائد الشعير المطحون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية