إستبدلي مكملات الطعام بهذه المكوّنات!

هل تتناولين المكملات الغذائية لتحصلي على الفيتامينات الضرورية لجسمك؟ نصيحتنا لك سيدتي من موقع اطيب طبخة ان تتبعي نظاماً غذائياً معتدلاً وتستبدلي الحبوب بالأطعمة والمكوّنات الطبيعية لتنعمي بحياة صحية. تابعينا في ما يلي:

ias
بدائل مكملات الطعام

الفيتامين ب12:  للفيتامين ب12 دور مهم في جسم الإنسان فهي تحافظ على الجهاز العصبي، تجدد خلايا الدم، وتنظّم عملية الأيض. إذا لم تتناولي كمية كافية من هذه الفيتامين ستعانين من الإمساك، فقدان الشهية، فقر الدم والتعب. وقد أكّدت آخر الأبحاث أن المسنين بحاجة إلى كمية أكبر من هذه الفيتامين، لأن مع تقدم العمر يفقد الجسم قدرته على استخدام الفيتامين ب12 الموجودة في الطعام.
يمكنك إيجاد هذه الفيتامين بكمية كبيرة في اللحوم الحمراء والمحار. أما السمك، البيض، الدجاج والحليب فأيضاً تحتوي على مستوى عال من هذه الفيتامين.

الفيتامين د:
تساعد الفيتامن د على تقوية العظام من خلال تسهيل تسهيل عملية امتصاص الكالسيوم للأسنان والعظام. أثبتت آخر الدراسات أن الحصول على مستوى صحي من الفيتامين د يخفّض خطر الإصابة بمرض السرطان ويحارب الإكتئاب.
ولأن الإنسان يتشرّب الفيتامين د من أشعة الشمس، لا يمكن إيجادها إلا في بعض الأطعمة مثل السلمون، عصير البرتقال، الحليب واللبن الزبادي. 

أوميغا 3:  أظهرت آخر الدراسات أن الدهون الجيدة بإمكانها تخفيض خطر الإصابة بالالتهابات، السرطان، أمراض القلب والإكتئاب.
تجدين هذه الدهون خصوصاً في الأسماك مثل السلمون، السردين والانشوفة؛ فيبعض الخضار وبخاصة السبانخ والبروكولي وبعض المكسرات مثل الجوز.


مواضيع ذات صلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية