حافظي على مطبخك بهذه الخطوات!

يستحق منك مطبخك كل الإهتمام والعناية الدائمة! لذا، تفقدي نصيحة اليوم من أطيب طبخة، التي ستمنحك كلّ الطرق التي تحتاجينها عادةً لتحافظي على مطبخك.

ias

1- نظفي الأغراض:

إحرصي دائماً على تنظيف الأواني، الأطباق وقدور الطبخ مباشرة بعد استعمالها، منعاً لتراكم الأوساخ والروائح عليها وداخل الخرائن. إستعملي دائماً فوطة طرية لتنظيف ومسح هذه الأغراض وذلك لتدوم لأطول وقتممكن!

2- نظفي الكهربائيات:

تعّد الأدوات الكهربائية اليوم من أساسيات المطبخ، خصوصاً الغاز والفرن. نظفي الغاز بسرعة عند تحضير أي نوع من المقالي ثم انقعيه بالقليل من الخلّ والماء أو بالقليل من محسوق التنظيف، طبقي نفس الطريقة على باقي الأدوات.

3- نظفي الخرائن:

إمنحي من وقتك 15 دقيقة في الأسبوع وذلك لمسح خزائن وادراج المطبخ، ستُبقين بهذه الخطوة على لمعانها الأصلي وكأنها جديدة. كما ويمكنك تطبيق ذات الخطوة على الأدراج بعد ترتيبها بحسب الأكثر استعمالاً لديك. إضغطي هنا لتتعرفي على طرق تنظيف الخرائن بمواد طبيعية تتوافر في منزلك دائماً!

4- نظفي المجلى:

إياك ورمي بقايا الطعام في المجلى، مما سيُسبب روائح كريهة في أنحاء المطبخ من الصعب التخلص منها. حضري الأطباق الرئيسية المفضلة لديك، نظفي المجلى ثم طهريها مع السطوح بواسطة قطعة قماش مبللة وباستعمال مساحيق التنظيف. يمكنك استعمال طرق طبيعية للتخلص من روائح الطبخ من خلال الضغط هنا، خصوصاً في حال العزومات!


مواضيع ذات صلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية