طريقة رجيم الصيام المتقطع

تعرفي على طريقة رجيم الصيام المتقطع من موقع اطيب طبخة اذا كنت تحاولين الحفاظ على وزنك أو ترغبين بالتحكم بوجباتك وخسارة الوزن بشكل فعال دون عودة.

ias

ما هو رجيم الصيام المتقطّع؟

رجيم الصيام المتقطّع هو ليس نظاماً غذائياً بقدر ما هو نمط حياة يعتمد على تناول الطعام خلال فترة معينة من النهار وتناول الماء والمشروبات غير المحلاة خلال الفترة المتبقية. هو أفضل طريقة للتحكم بكمية الطعام التي تتناولينها ويساعدك على خسارة الوزن دون أن تحرمي نفسك من مأكولاتك المفضلة.

فوائد رجيم الصيام المتقطّع لخسارة الوزن

يساعد رجيم الصيام المتقطّع جسمك على خسارة حتى 8% من وزنك في الأسبوع الواحد وحتى 7% من قياس محيط الخصر خاصة وأنه يساعد على حرق الدهون دون الحاجة لتقليل السعرات الحرارية اليومية.

طريقة رجيم الصيام المتقطع

طريقة 8:16

هذه الطريقة تعتمد على تناول الطعام خلال فترة 8 ساعات وتناول مشروبات غير محلاة مثل القهوة والشاي خلال الفترة المتبقية. إنها الطريقة الأكثر شيوعاً ونجاحاً لرجيم الصيام المتقطّع.

طريقة 2:5

يعتمد نظام 2:5 على اختيار يومين من الاسبوع تتناولين فيهما 600 سعرة حرارية على الأكثر بشرط ألا يكونا متتاليين. خلال الفترة المتبقية من الأسبوع، تتناولين الطعام بشكل عادي.

طريقة 24 ساعة

أصعب طريقة للصوم المتقطّع وهي الصيام لـ24 ساعة وتناول الطعام بشكل عادي خلال الأسبوع. استشيري طبيبك قبل أن تبدأي بهذا الرجيم حتى تتأكدي من أنك لا تعانين من مشاكل صحية!


مواضيع ذات صلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية