فوائد قريب فروت

فوائد قريب فروت الصحية متنوعة ومهمة للجسم خاصة في ما يخص حرق الدهون وخسارة الوزن بالاضافة الى العديد من الفوائد الاخرى التي سنقدمها لك من موقع اطيب طبخة.

ias

قريب فروت

تنتمي القريب فروت إلى مجموعة الفواكه الحمضية المشهورة باحتوائها على مضادات الأكسدة والمغذيات التي تجتمع مع كمية قليلة جداً من السعرات الحرارية والدهون.

فوائد القريب فروت

  • تحسين صحة القلب والشرايين

يحتوي القريب فروت على نسبة مهمة من الليكوبين، الفيتامين C، الألياف الغذائية، الكولين والبوتاسيوم. هذه العوامل مهمة للسيطرة على ضغط الدمّ. يؤثر تناول القريب فروت على تحقيق التوازن بمستويات الدهون في الدمّ الأمر الذي يحمي القلب من الأمراض والسكتات القلبية.

  • خسارة الوزن والتخلص من السموم

يرتبط تناول القريب فروت بخسارة الوزن وذلك بفضل احتوائها على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على تسهيل عملية الهضم، تنظيف الجسم من الديتوكس ومحاربة الإمساك، الأمر الذي يؤدي إلى خسارة الوزن. لذلك، فهي من أهمّ الفاكهة التي ينصح بتناولها خلال رجيم الديتوكس.

  • الحماية من السكتات الدماغية

بحسب الدراسات وبالتحديد جمعية القلب الأمريكية، تعتبر القريب فروت مصدراً مهماً للحمضيات التي تبعد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية من خلال تخفيف مستوى الدهون والكوليسترول.

  • تعزيز صحة البشرة

تحتوي القريب فروت على الفيتامين C الذي يدخل في إنتاج الكولاجين، محاربة التجاعيد وتحسين البشرة بشكل عام. فهو أحد العوامل المضادة للأكسدة التي تعزز صحة البشرة.

  • ترطيب الجسم

تعتبر القريب فروت من أفضل مصادر السوائل للجسم وينصح بتناوله لترطيب الجسم وتعويض السوائل التي قد يخسرها الجسم خلال النهار.

القيمة الغذائية للقريب فروت

تحتوي نصف حبة من القريب فروت على ما يقارب:

القيمة الغذائية للقريب فروت


مواضيع ذات صلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية