5 نصائح للحفاظ على مطبخك نظيفًا أثناء الطهي!

إنّ الحفاظ على المطبخ نظيفاً أثناء الطهي قد يبدو أشبه بتحدٍّ صعب لدى الكثير من ربات المنازل ولكنّه ليس بالمستحيل لا سيّما إذا عرفن كيف يستخدمن وقتهن بكفاءة!

ias

احرصي على أن يكون حوض المطبخ نظيفاً وغسالة الصحون فارغة

ليس هناك ما قد يسهّل حياتك أكثر من الحرص على أن يكون حوض المطبخ نظيفاً وغسالة الصحون فارغة قبل البدء في الطهي. بهذه الطريقة، أنت توفرين على نفسك عناء تنظيف أكوام من أطباق الصحون والأواني.

احتفظي بوعاء بالقرب منك أثناء إعداد كل شيء للطهي

لا يُمكن لأحد إنكار الفوضى التي قد تحدث أثناء الطهي أو بعده. وهنا، لا نقصد فقط الفوضى التي تحدث بسبب القدور والأواني إنّما أيضاً تلك التي تنتج عن المكونات التي تستخدمينها لإعداد الأطباق والوجبات. لذلك، قد يكون مفيداً جداً الإحتفاظ بوعاء بالقرب منك تستخدمينه للتخفيف من تلك الفوضى.

استخدمي الدرع الواقي من رذاذ الزيت

ومن الوسائل التي يُمكنك اللجوء إليها لتجنّب الإتساخ الناجم عن رذاذ الزيت أثناء القلي، الدّرع الواقي الذي يمتص الرذاذ ويوفّر عنك عناء تنظيف الزيوت والبقع الدهنية الصعبة.

استخدمي وقتك بكفاءة ونظفي ما تستطيعين تنظيفه أثناء الطهي

بدلاً من الجلوس وانتظار الطعام حتى ينضج على النار ، إستخدمي وقتك بكفاءة ونظّفي كل ما تستطيعين تنظيفه بدءاً من أدوات تحضير الطعام إلى ألواح التقطيع وحتى أسطح المطبخ.

اعتمدي على ما يُعرف بـ"المعالجة المسبقة"

وأخيراً، هل سمعت سابقاً بمفهوم "المعالجة المسبقة؟" إنّها ببساطة الخطوة التي قد تسهل عليك تنظيف ما يصعب تنظيفه. كيف؟ يُمكنك على سبيل المثال مزج كوبين من الماء وملعقة صغيرة من مسحوق التنظيف السائل ووضعها في عبوة سبراي لرش كل إناء أو وعاء قبل أن يبرد وتلتصق في داخله بقايا الطعام. بهذه الطريقة، لن تعاني من صعوبة كبيرة في تنظيف تلك الأواني والتخلص من الدهون الملتصقة داخلها.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية